الأمين العام لمجلس الوزراء :يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حشد التمويل اللازم لتمكين السلطة من تنفيذ برامج إعادة الإعمار في قطاع غزة

21/05/2009

الأمين العام لمجلس الوزراء
يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حشد التمويل اللازم
لتمكين السلطة الوطنية الفلسطينية من تنفيذ برامج إعادة الإعمار في قطاع غزة



أعرب الدكتور حسن أبو لبده أمين عام مجلس الوزراء عن فائق الشكر والتقدير للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على مساعدتها المستمرة للشعب الفلسطيني، جاء ذلك خلال لقاء الأمين العام في مكتبه بعد ظهر اليوم في مقر رئاسة الوزراء مع السيد هوارد سومكا رئيس بعثة الوكالة الأمريكية بحضور السيد دوغلاس أبوستول المسؤول الاقتصادي في وزارة الخارجية الأمريكية.

وأكد الدكتور أبو لبده أن مساعدات الوكالة للشعب الفلسطيني والتي بلغت منذ عام 1993 أكثر من 2.2 مليار دولار في الضفة الغربية وقطاع غزة، قد أدت إلى التقليل من حدة الفقر ورفع مستوى الخدمات الصحية والتعليمية وإقامة مشاريع المياه والبنية التحتية التي ساهمت في توفير فرص العمل ودعم الديمقراطية والحكم الرشيد.

وناقش الجانبان خلال الإجتماع سبل تطوير برامج إعادة إعمار قطاع غزة المتعلقة بإعادة بناء المساكن التي دمرتها قوات الاحتلال خلال عدوانها على قطاع غزة، والبرامج المتعلقة بالقطاع الخاص، والقطاع الزراعي وكذلك برنامج الدعم النقدي الطارئ، حيث طالب الدكتور أبو لبده الوكالة الأمريكية بالمساعدة في حشد التمويل الدولي اللازم لتنفيذ هذه البرامج، مؤكداً على أن رفع الحصار عن قطاع غزة وإلزام اسرائيل بالعمل باتفاقية العبور والحركة لعام 2005 يشكل الأساس لتمكين السلطة الفلسطينية من تنفيذ هذه البرامج.
كما بحث الجانبان كذلك سبل التقدم في إقامة المناطق الصناعية في الضفة الغربية وإمكانية تطوير شبكة لهذه المناطق. كما طالب الدكتور أبو لبده بتقديم الدعم لمختلف الوزارات لمساعدتها في تنفيذ برامجها وخططها وبما يساهم في خلق فرص العمل وتوفير المناخ المناسب للقطاع الخاص من المساهمة في هذا المجال

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022