خلال استقباله وفداً تضامنياً فرنسياً - فياض: الأولوية لوقف الاستيطان ومقاومة بلعين نموذجاً يحتذى به

21/04/2009

خلال استقباله وفداً تضامنياً فرنسياً
فياض: الأولوية لوقف الاستيطان ومقاومة بلعين نموذجاً يحتذى به

استقبل رئيس الوزراء د.سلام فياض في مقر مجلس الوزراء، وفداً تضامنياً فرنسياً ضم أكثر من ستين شخصاً من الناشطين في حركات ومؤسسات السلام والتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذين يزورون الأراضي الفلسطينية تعبيراً عن هذا التضامن، حيث سيشاركون في مؤتمر بلعين الدولي الرابع للمقاومة الشعبية.

وقد أطلع رئيس الوزراء الوفد على صورة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها، وخاصة في مدينة القدس، وما يتطلبه ذلك من تدخل دولي ملموس لضمان الزام اسرائيل بوقف أنشطتها الاستيطانية، واجتياحاتها المستمرة في المناطق الفلسطينية، وضرورة رفع الحصار عن شعبنا وخاصة في قطاع غزة.

واعتبر فياض أن المقاومة السلمية التي تخوضها بلعين ومختلف القرى والبلدات والمدن الفلسطينية الأخرى، يشكل نموذجاً يبرز عدالة قضية شعبنا، وحقه في نيل الحرية والاستقلال وفقاً لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي.

واستنكر رئيس الوزراء قيام قوات الاحتلال بقتل أحد نشطاء هذه المقاومة السلمية في بلعين الشهيد باسم أبو رحمة، مشدداً على أن أهالي بلعين مصممون على حماية  نموذج المقاومة السلمية، وعدم الانجرار إلى دوامة العنف.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022