فياض : السلطة الوطنية تواصل برامج الاغاثة وإعادة لإعمار وتطلق برنامج إصلاح أضرار مرافق القطاع الخاص خلال أسبوع

11/02/2009

لدى استقباله المجلس التنسيقي للقطاع الخاص
فياض : السلطة الوطنية تواصل برامج الاغاثة وإعادة لإعمار
وتطلق برنامج إصلاح أضرار مرافق القطاع الخاص خلال أسبوع

استقبل رئيس الوزرء د.سلام فياض في مكتبه بمقر مجلس الوزراء في رام الله ظهر اليوم أعضاء المجلس التنسيقي للقطاع الخاص، وذلك للتشاور حول أفضل السبل لتنشيط الاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة والمساهمة في إعادة إعمار المرافق الاقتصادية التي تضررت أو تم تدميرها خلال العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وقد وضع رئيس الوزراء أعضاء المجلس التنسيقي في صورة جهود الحكومة الفلسطينية للتخفيف عن أبناء شعبنا في قطاع غزة ومساعدتهم على تجاوز الكارثة الإنسانية التي خلفها العدوان الإسرائيلي، عبر تنفيذ عدد من البرامج الإغاثية والإيوائية وبرامج إعادة إعمار المساكن والمرافق الإقتصادية المختلفة والبنية التحتية.

وأطلع  فياض أعضاء المجلس على مضمون برنامج الإنعاش الإقتصادي، والذي يستهدف إعادة إعمار مرافق القطاع الخاص والقطاع الزراعي وقطاع الثروة الحيوانية، بالتنسيق مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني المختصة. والذي من المتوقع أن يتم الاعلان عنه مع نهاية الأسبوع القادم بعد استكمال جهود حصر الأضرار والخسائر.  ويأتي هذا البرنامج غداة الشروع في تنفيذ برنامج الدعم النقدي الطارئ، وتقديم معونات نقدية ومادية عاجلة خلال الحرب لأسر الشهداء والمؤسسات الأهلية الصحية والإغاثية المختلفة، وتمويل جهود إصلاح الأعطال في شبكات الكهرباء والماء والصرف الصحي. 

وأكد فياض خلال الاجتماع على أن برنامج الاغاثة والايواء واعادة الاعمار والتنشيط الاقتصادي تشمل جميع المتضررين بدون استثناء، وفق آليات فعالة وعبر مؤسسات دولية ومنظمات الأمم المتحدة.

وأشار فياض أن السلطة الوطنية تسعى من خلال هذا البرنامج الى مساعدة القطاع الخاص على تجاوز المصاعب الفورية الناشئة عن استهداف منشآتهم الإقتصادية، بحيث تتمكن كل شركة أو مصلحة اقتصادية من استئناف نشاطها الإنتاجي.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022