فياض: ما يجري ضد شعبنا في قطاع غزة .. كارثة على الكل الفلسطيني والكل العربي

28/12/2008

فياض: يجب وقف المزايدات على الأشقاء العرب
ما يجري ضد شعبنا في قطاع غزة .. كارثة على الكل الفلسطيني والكل العربي

اعتبر رئيس الوزراء د.سلام فياض أن العدوان الاسرائيلي على محافظات قطاع غزة  يمثل كارثة على الكل الفلسطيني كما أنه يمثل كارثة على الكل العربي، ولا يجوز أن ينظر الى الأمور إلا في هذا الاطار.

وانتقد فياض بشدة المزايدات الاعلامية على الأشقاء العرب واعتبر أنها مسيئة للبعد للعربي للقضية الفلسطينية، وقال " إن البعد العربي هو البعد الأهم للقضية الفلسطينية ويجب المحافظة عليه وصونه، لا الإنتقاص منه أو من أهميته. وانني على ثقة بأن القضية الفلسطينية ستبقى قضية إجماع عربي، إلا أنني أشعر أن علينا نحن الفلسطينيين مسؤولية أن نبذل كل جهد ممكن لكي نبقى جديرين بهذا الاهتمام، والمحافظة عليه وتطويره".  وأكد " علينا التمييز بين ما يتعين القيام به للتعبير عن ادانة العدوان والحاجة للتضامن الفعال والمنظم والذي يوفر لشعبنا الدعم المطلوب، وبين الدعوات غير المسؤولة التي تسيء للبعد العربي لقضيتنا. ولذا فانني ادعو كافة القيادات السياسية للتحلي بروح المسؤولية وأقصى درجات الحكمة".

وأبدى رئيس الوزراء قلقه الشديد إزاء ما يصدر من بعض التصريحات في اتجاه التحريض السافر ضد الأشقاء العرب، وكذلك ضد السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها، وهي التي تقود التحرك لتوفير الحماية لشعبنا، وتعمل على تنظيم حملات التضامن وتأمين المساعدات لأهلنا في القطاع. وأضاف " أستغرب محاولات حرف الأنظار عما يجري في قطاع غزة الذي ينال من الفلسطينيين والعرب جميعاً. فلمصلحة من استمرار التشكيك والتحريض والغمز من قناة الأشقاء العرب الذين وقفوا دائماً مع شعبنا وحقوقه العادلة والمشروعة، وقدموا عشرات آلاف الشهداء دفاعاً عن الحق الفلسطيني؟ وهذا في وقت نحن أحوج ما نكون لكل أشكال الدعم والتضامن من كافة الأشقاء العرب دون استثناء، وفي وقت تسعى فيه القيادة الفلسطينية وبالتنسيق مع كافة القادة العرب للقيام بتحرك عربي خلال الساعات والأيام القادمة لمساعدتنا في هذا الاتجاه".

وأكد فياض أنه لا يجوز الاستمرار في التعامي والتخلي عن المسؤولية الذاتية. علينا ألا ننسى الدعم العربي المستمر، والجهود العربية التي ما زالت متواصلة من أجل رأب الصدع الداخلي وإعادة الوحدة للوطن على أساس الورقة المصرية.

وأشاد رئيس الوزراء بموقف الأشقاء في مصر باستقبال الجرحى وتوفير العلاج لهم، كما اشاد باعلان خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز باستقبال كافة الجرحى لعلاجهم في مستشفيات المملكة، وكذلك بالإغاثة الأردنية والإماراتية والقطرية، والجهود التي يبذلها كافة الأشقاء العرب لتوفير الحماية لشعبنا.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022