فياض يؤكد على أهمية العمل الإحصائي في فلسطين ويدعو الجهاز المركزي للإحصاء إلى استمرار اعتماد سياسية التواصل والانفتاح.

30/10/2008
خلال ترأسه للاجتماع الثامن للمجلس الاستشاري للإحصاءات الرسمية الفلسطينية
 


فياض يؤكد على أهمية العمل الإحصائي في فلسطين ويدعو الجهاز المركزي للإحصاء إلى استمرار اعتماد سياسية التواصل والانفتاح. 

 


 

 

ترأس رئيس الوزراء د. سلام فياض صباح اليوم الخميس الموافق 30/10/2008 الاجتماع الثامن للمجلس الاستشاري للإحصاءات الرسمية الفلسطينية، وذلك في مقر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني في مدينة رام الله.  



وأثنى فياض خلال اجتماعه على عمل الجهاز المركزي للإحصاء مثمناً دوره في النهوض بالعمل الإحصائي في فلسطين رغم الظروف الاستثنائية التي يعيشها الشعب الفلسطيني من احتلال وانقسام.  وأكد فياض على أهمية عمل النظام الإحصائي في فلسطين وقال " الأرقام الإحصائية هي المرآة على المستوى المحلي إذ أن لها دور كبير في تشكيل الرأي العام والوعي عند الفلسطينيين، لذا يجب ضمان  استمرار عمل المنظومة الإحصائية بنزاهة وشفافية والعمل على تدفق معلوماتها إلى الشعب الفلسطيني". ودعا فياض إلى اتباع وسائل وطرق جديدة لتعزيز استخدام المعلومات الإحصائية وتفعيل اعتماد المؤسسات الفلسطينية عليها لما لها من أهمية في عملية التخطيط وصنع القرار.  

 

واستعرض د. لؤي شبانه رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وأعضاء المجلس الاستشاري جدول أعمال المجلس مؤكدين على أهمية تطوير استراتيجية وطنية للإحصاءات الرسمية،  لبناء نظام إحصائي فعّال في إنتاج بيانات إحصائية ذات جودة عالية لتلبية الحاجات الحالية والمستقبلية للمستخدمين على المستويين المحلي والدولي. 

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022