د. الكرنز يعيد التأكيد على مبادرة الحكومة لتولي المسؤولية على معابر قطاع غزة ورفع الحصار المفروض أبناء شعبنا في القطاع

13/02/2008

رام الله- أكّد الدكتور سعدي الكرنز أمين عام مجلس الوزراء رئيس ديوان رئيس الوزراء على المواقف الفلسطينية الثابتة حول ضرورة رفع الحصار عن أبناء شعبنا خاصة في قطاع غزّة، مشدداً على أن الحكومة الفلسطينية التي تمثل الشرعية برئاسة الدكتور سلام فياض تتحمل كامل مسؤولياتها عن أبناء شعبنا في القطاع وتوفير الحياة الكريمة لهم كون قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الوطن الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال د. الكرنز بعد ظهر اليوم في مكتبه برام الله السيد روبرت سيري المنسق الخاص للامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط والممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة.

وأطلع السيد سيري الأمين العام لمجلس الوزراء على نتائج اجتماعات اللجنة الرباعية على مستوى الممثلين والذي عقد في برلين بالإضافة إلى نتائج محادثاته مع المسؤولين المصريين في القاهرة، حيث اكد أن الاجتماعات والمباحثات الثنائية تطرقت إلى مجمل الأوضاع والتطورات في الأراضي الفلسطينية وخاصة في قطاع غزّة والآثار المدمرة للحصار الإسرائيلي وسبل التخفيف من معاناة أبناء شعبنا، بالإضافة إلى التطورات السياسية الخاصة بتقدم المسيرة السلمية بعد مؤتمر أنابوليس وعلى الأرض خاصة فيما يخص سياسة الإغلاق والحصار المفروض على أبناء شعبنا في الضفة الغربية.

وأكد المبعوث الأممي على التقدم الواضح في مواقف الأطراف المختلفة، وعلى التوافق ما بين أعضاء اللجنة الرباعية عى ضرورة دعم المسيرة السلمية والمفاوضات الجارية وكذلك عبر إعادة الحياة إلى مجراها الطبيعي سواء في الضفة الغربية أو في قطاع غزّة.

آخر الاخبار

مكتب رئيس الوزراء نظم ورشة حوار جمعت 40 مؤسسة شبابية
02/03/2020
الحكومة: تلويح الأحزاب الإسرائيلية بضم الأغوار يحمل نذر مخاطر تهدد الأمن والسلم الدوليين
21/01/2020
وحدة النوع الاجتماعي في مجلس الوزراء تختتم دورة تدريبية بعنوان "المؤشرات من منظور النوع الاجتما..
18/12/2019