أمين عام مجلس لوزراء يطلع ممثل المفوضية الأوروبية على نتائج الاجتماع الفلسطيني الإسرائيلي والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الدول المانحة في كانون أول الق

04/10/2007

أعرب عن شكر وتقدير السلطة الوطنية لمواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة للشعب الفلسطيني

 

أمين عام مجلس لوزراء يطلع ممثل المفوضية الأوروبية على نتائج الاجتماع الفلسطيني الإسرائيلي والتحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الدول المانحة في كانون أول القادم 

 

رام الله- أطلع الدكتور سعدي الكرنز أمين عام مجلس الوزراء رئيس ديوان رئيس الوزراء ممثل المفوضية الأوروبية في القدس على نتائج اللقاء الذي جمع السيد الرئيس محمود عباس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت في القدس يوم أمس.

 

جاء ذلك خلال استقبال د. الكرنز في مكتبه صباح اليوم كلاً من السيد جون كير ممثل المفوضية الأوروبية ووالسيد روي ديكينسون مدير العمليات في المفوضية الأوروبية والسيد أولريش ستينل مدير مهمات ECTAO.

 

وأكّد امين عام مجلس الوزراء خلال الاجتماع أن الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي اتفقا يوم أمس على تشكيل الوفود المفاوضة لتبدأ اجتماعات مكثّفة ابتداءً من الأسبوع القادم على أن تجري بموازاة ذلك لقاءات دورية بين السيد الرئيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي، مشيراً إلى أن الرئيس أبو مازن جاد بالتوصل إلى اتفاق وأن الموقف الفلسطيني يتمثّل في ضرورة أن تتضمن الوثيقة المشتركة التي سيتم عرضها على المؤتمر الدولي الأسس لجميع قضايا الحل النهائي التي سيجري التفاوض على تفاصيلها لاحقاً.

 

وشدد د. الكرنز على ضرورة الاعداد الجيد للمؤتمر المرتقب وأن فشله سيؤدي إلى انتكاسة كبيرة، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ إجراءات واضحة وملموسة على الأرض تتمثل في إزالة الحواجز ووقف العدوان الإسرائيلي من اعتقالات واجتياحات واغتيالات.

 

كما أطلع د. الكرنز ممثل المفوضية الأوربية على نتائج الاجتماعات التي عقدها رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض والوفد المرافق في نيويورك تحضيراً لعقد مؤتمر أوسع للدول المانحة أواسط شهر كانون أول القادم بهدف تقديم الدعم للسلطة الوطنية والتي تواجه أوضاعاً مالية صعبة خاصة بعد ذلك التاريخ، كما أطلعه على الجهود المبذولة لإعداد خطة التنمية والإصلاح للأعوام 2008 – 2010 والتي سيتم عرضها على اجتماع الدول المانحة المقرر عقده في شهر ديسمبر المقبل، وبما يضمن إعادة العجلة الاقتصادية الفلسطينية للدوران وإنعاش خطط التنمية بالإضافة إلى دعم خطط إنعاش الاقتصاد والتعافي من الآثار السلبية للحصار الذي كان مفروضاً على السلطة الوطنية الفلسطينية.

 

وأشاد د. الكرنز بمواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة سياسياً واقتصادياً للسلطة الوطنية وللحكومة الشرعية الفلسطينية، معرباً عن تقدير الشعب الفلسطيني بأكمله لهذه المواقف، ومطالباً باستمرار تقديم هذا الدعم في مؤتمر الدول المانحة.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022