الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور سعدي الكرنز يرعى الاجتماع الأول لدوائر الشكاوى في الوزارات

12/09/2007

خبر صحفي 

 

الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور سعدي الكرنز يرعى الاجتماع الأول لدوائر الشكاوى في الوزارات 

 

رام الله – ترأس الدكتور سعدي الكرنز أمين عام مجلس الوزراء رئيس ديوان رئيس الوزراء صباح اليوم في رئاسة مجلس الوزراء الاجتماع الاول لدوائر الشكاوى في الوزارات والذي عقد بالتنسيق مع وحدة الشكاوى في مجلس الوزراء.

 

وأكّد د. الكرنز سياسة الحكومة بابداء الاهتمام العالي لشكوى المواطن والموظف مشدداً على ضرورة التواصل من قبل الدوائر في الوزارات مع المواطنين والموظفين, وأشار الى أن تفعيل وحدة الشكاوى يأتي في إطار تقديم الدعم والمساندة بما يضمن النهوض بالأداء في المؤسسات والوزارات, اضافة الى دعم مجلس الوزراء من خلال استصدار قرارات تساهم في التواصل وحل شكاوى المواطنين.

 

واستعرض الكرنز الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني مؤكدا على أن هذه الحكومة هي حكومة الشعب الفلسطيني كافة في المحافظات الشمالية والجنوبية, وأن ما حدث في غزة لن يدوم طويلا.

 

وناقش المجتمعون تعريف بالدوائر ونشاطاتها في الوزارات, ونظام دوائر الشكاوى وأحكامه وآلية عمله وجهات الاختصاص فيها الصادر عن مجلس الوزراء، مع التركيز على أهمية هذه الدوائر ودورها في التواصل مع شعبنا الفلسطيني, حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة أحكام النظام بهدف اجراء التعديلات اللازمة مؤلفة من ممثلي وزارات كل من المالية, التخطيط , الصحة, ديوان الرئاسة والامانة العامة لمجلس الوزراء .

 

كما ناقش الاجتماع إمكانية اعداد بريشور لتعريف المواطن والموظف بالنظام وأحكامه الخاص بالشكاوى على أن يتم ذلك من خلال ورشات عمل داخل الوزارات من أجل تحقيق هذا الهدف, وقد تم الاتفاق على تشكيل لجنة لمتابعة الموضوع من ممثلي كل من وزارة التربية والتعليم العالي, التخطيط , الاسكان والاشغال العامة,  والامانة العامة لمجلس الوزراء .

 

واتفق ممثلوا على الاجتماع الدوري من قبل الدوائر في الوزارات مع وحدة الشكاوى في الامانة العامة لمجلس الوزراء شهرياً.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022