استقبل الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان
اشتية: الاحتلال يحرم شعبنا من أبسط حقوقه الأساسية

07/06/2023

استقبل الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان

اشتية: الاحتلال يحرم شعبنا من أبسط حقوقه الأساسية

رئيس الوزراء: يجب وقف المعايير الدولية المزدوجة تجاه قضيتنا ومحاسبة إسرائيل على جرائمها بحقنا

 

قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية: "نواجه عدوانا إسرائيليا وحربا متواصلة بمختلف الأشكال، على شعبنا وأرضنا ومياهنا وأموالنا وروايتنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، والاحتلال يحرم شعبنا من أبسط حقوقه الأساسية، حيث يضع قيودا على الحركة بالحواجز والجدران، ويحرمنا من حقنا في الانتخابات، ويصادر أراضينا ويهدم المنازل ويشريد سكانها".

 

وأضاف اشتية: "الى متى سيستمر الصمت الدولي تجاه ما يحدث هنا في فلسطين من انتهاكات وإجراءات للاحتلال؟، ويجب وقف المعايير الدولية المزدوجة تجاه قضيتنا ومحاسبة إسرائيل على جرائمها بحق شعبنا".

 

جاء ذلك خلال استقباله الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان إيمون غيلمور، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين سفن كون فون بورغسدورف، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله.

 

وتابع رئيس الوزراء: "ارتقى منذ بداية العام أكثر من 160 شهيدا بينهم 28 طفلاً و6 سيدات على أيدي قوات الاحتلال ومستوطنيه، وتستمر إسرائيل باحتجاز مئات الشهداء في الثلاجات ومقابر الأرقام".

 

وأشار اشتية إلى أن إسرائيل اقتلعت منذ عام 1967 وحتى اليوم 2.5 مليون شجرة من أراضينا منها 800 ألف شجرة زيتون، ويتواجد الآن 751 ألف مستوطن في الضفة الغربية وحكومة الاحتلال تريد أن ترفع عددهم إلى حوالي مليون مستوطن على حساب أرضنا ومياهنا وأرواح أبنائنا".

 

وطالب رئيس الوزراء الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للحصول على حقنا في عقد الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس.

 

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022