استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي
اشتية يدعو إيطاليا الأخذ بزمام المبادرة والاعتراف بدولة فلسطين

13/03/2023

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي

اشتية يدعو إيطاليا الأخذ بزمام المبادرة والاعتراف بدولة فلسطين

طالب بالضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقعة واجراء الانتخابات

 

 دعا رئيس الوزراء د. محمد اشتية إيطاليا الأخذ بزمام المبادرة والاعتراف بدولة فلسطين، وذلك من منطلق ايمانها بحل الدولتين والالتزام بدعمه، كما طالب بالضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقعة معها، واجراء الانتخابات في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس.

 

جاء ذلك خلال استقباله نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، بحضور وزير الخارجية رياض المالكي، والقنصل الإيطالي العام جوسيبي فيديلي.

 

وشدد اشتية على أن الانتخابات لا يمكن تقسيمها ويجب أن تعقد بشكل موحد في كافة الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس في نفس الوقت.

 

وجدد رئيس الوزراء تأكيده على أن الاعتراف بدولة فلسطين في هذا الوقت هو مهم نظرا لتعقيد الأمور على الأرض، وعدم وجود أي مبادرة سياسية، والتصعيد من الحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي تعمل على تدمير ممنهج لحل الدولتين وأي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية.

 

وقال اشتية: "إسرائيل تمارس علينا عدة حروب على الأرض وشعبنا ومقدراتنا، وتقرصن أموالنا بشكل غير قانوني الأمر الذي يضعنا وضع مالي صعب نعجز فيه عن الوفاء بالتزاماتنا بشكل كامل".

 

وبحث اشتية مع تاياني تعزيز التعاون المشترك على صعيد العديد من القطاعات، مثمنا الدعم الإيطالي المباشر أو عبر الاتحاد الأوروبي لتعزيز وبناء القدرات في المؤسسات الفلسطينية، ودعم برامج ومشاريع التنمية وخلق فرص عمل والصحة والريادة والمرأة والشباب والأونروا.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022