بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"

29/12/2022

التزاماً بقرار مجلس الوزراء إطلاق منظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية مع نهاية هذا العام، بتوجيهاتٍ من دولة رئيس الوزراء، قامت اللجنة الفنية بإنجاز عمل المنظومة وبناء وتشغيل الخدمات المنوي إطلاقها، ويتم حالياً إجراء فحص أمان المنظومة للحصول على الشهادات الدولية المعتمدة، قبل إتاحتها للمواطنين في محافظات الوطن. وخلال هذه الفترة يمكن للمواطنين إجراء عملية التسجيل على المنظومة عبر البوابة الإلكترونية www.Hukumati.ps  والتوجه إلى مراكز الخدمات التابعة لوزارة الداخلية في المديريات لإجراء عملية التحقق لمرة واحدة، حيث تُشكل هذه العملية جزءاً أساسياً لإثبات شخصية المُستخدم وحفظ بياناته.

 

وقد وفرت الحكومة مركزاً للاستعلامات للرد على تساؤلات المواطنين واستفساراتهم عبر الرقم المجاني 135، الذي سيعمل من الساعة 8 صباحاً وحتى 10 مساءً، وستشمل المنظومة العديد من الخدمات، منها: تجديد رخصة قيادة، ورسوم التأمين الصحي، وضريبة الأملاك، وإخراج قيد أرض/شقة، وتسجيل مولود جديد، وشهادة عدم محكومية، ودفع المخالفات المرورية، وإصدار براءة ذمة بلدية/أملاك/ نقل ملكية.

 

وتتوجه الحكومة بالشكر والتقدير لجميع الشركاء في هذه المنظومة من القطاع الحكومي ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص وشركات الدفع والبنوك والشركة المطورة للمنظومة.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022