رئيس الوزراء يفتتح معرض المنتجات الصناعية والزراعية

20/11/2022

رئيس الوزراء يفتتح معرض المنتجات الصناعية والزراعية 

اشتية: الحكومة تضع كل امكانياتها لدعم قطاعات الصناعة والزراعة كباقي القطاعات الأخرى 

رئيس الوزراء: الصناعة مركب رئيسي في الاقتصاد الوطني وارتفعت نسبة ارتفاع مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي 

  

 افتتاح رئيس الوزراء د. محمد اشتية، معرض المنتجات الصناعية والزراعية 2022، بمناسبة يوم المنتج الوطني الفلسطيني، اليوم الأحد في قاعة منتزه بلدية البيرة، بحضور محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، ووزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية نور الدين جرادات، وعدد من الشخصيات ورجال الأعمال. 

 

قال رئيس الوزراء: "الصناعة مركب رئيسي في الاقتصاد الوطني الفلسطيني، ارتفعت نسبة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي خلال السنوات الماضية بشكل ملموس، والحكومة تضع كل امكانياتها لدعم هذا القطاع، مثلما نهتم بالعديد من القطاعات وفي مختلف المحافظات، ونشجع الصناعات المرتبطة بالزراعة، فهذا الأمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا". 

 

وقال رئيس الوزراء "إن المعرض يحمل رسالة مهمة نحو تعزيز إمكانيات التطوير لا سيما في مجال التسويق والوصول إلى الأسواق العالمية، علما أن وزارة الاقتصاد تقوم بجهد كبير في هذا السياق بالشراكة مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية". 

 

وشدد رئيس الوزراء على أن الهدف الأسمى هو الانتقال من الصناعات الخفيفة إلى الصناعات المتقدمة. 

 

وأضاف اشتية: "إلى جانب ما رأيناه في المعرض من صناعات بسيطة وتحويلية خفيفة، هناك صناعات مهمة جدا في المناطق الصناعية في أريحا والخليل ونابلس ومختلف المحافظات، واهتمامنا كبير بهذه المناطق كون الصناعة هي عماد اقتصاد أي بلد، ويشغل عددا كبيرا من المواطنين". 

 

وقال رئيس الوزراء: "الصناعات فلسطينية موجودة في العديد من دول العالم وهي متميزة وتسويقها جيد، لكن هذا غير كافي إذ نحتاج الى جهد أكبر، بالشراكة مع القطاع الخاص كي تتقدم الصناعة الوطنية، ونحن نعلم أن بعض الصناعات تنافس على المستوى الإقليمي والعالمي".

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022