رئيس الوزراء: نسبة التسجيل غير المسبوقة في سجلات الناخبين تعكس تعطش الشباب للمشاركة في الحياة السياسية

17/02/2021

رئيس الوزراء: نسبة التسجيل غير المسبوقة في سجلات الناخبين تعكس تعطش الشباب للمشاركة في الحياة السياسية 

 

 قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية إن نسبة تسجيل الناخبين ممن يحق لهم الاقتراع في الانتخابات التشريعية والرئاسية المقرر إجراؤها تباعا في الثاني والعشرين من شهر أيار، والحادي والثلاثين من شهر تموز المقبلين، والتي تجاوزت حاجر ال 93% إنما تعكس توق الناخبين وتعطشهم ولا سيما فئة الشباب للمشاركة في الحياة السياسية، وممارسة حقهم في اختيار ممثليهم ورسم ملامح مستقبلهم عبر المشاركة في العملية الديموقراطية التي تقوم على أسس من الحرية، والتعددية السياسية، والشراكة الوطنية. معربا عن سعادته ببلوغ هذه النسبة غير مسبوقة بين الدول التي تعتمد السجل الانتخابي بدل السجل المدني في التحضير لانتخاباتها. 

 

جاء ترحيب رئيس الوزراء غداة الإعلان عن انتهاء فترة تسجيل الناخبين التي بدأت يوم العاشر من شباط الجاري وانتهت عند الساعة الثانية عشرة من منتصف الليلة الماضية. 

 

ووجه رئيس الوزراء الشكر للجنة الانتخابات المركزية التي تمكنت من بلوغ هذه النسبة مع الحفاظ على الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فايروس كورونا. 

 

 كما وجه شكره للقوى الوطنية والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني التي أسهمت في تشجيع المواطنين من أصحاب حق الاقتراع وحثهم على إدراج أسمائهم في سجل الناخبين. 

 

ودعا اشتية جميع المواطنين الذين سجلوا أسماءهم في سجل الناخبين للمشاركة في العملية الديموقراطية وعدم الاستنكاف عن ممارسة حقهم في تحديد ملامح مستقبلهم، ومستقبل شعبهم، الذي يناضل من أجل بلوغ الحرية والانعتاق من الاحتلال، وإقامة الدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس، مع حق اللاجئين بالعودة وفق القرار 194 باعتبار أن الممارسة الديموقراطية هي جزء من العملية النضالية. 

 

وجدد رئيس الوزراء استعداد الحكومة لتسخير كل ما لديها من إمكانيات والتعاون مع لجنة الانتخابات المركزية لإنجاح هذا العرس الوطني

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022