اشتية يبحث مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية تحريك الاقتصاد في ظل الجائحة

05/08/2020

الاتحاد أشاد بإدارة الحكومة لأزمة "كورونا" 

اشتية يبحث مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية تحريك الاقتصاد في ظل الجائحة 

 

اشتية: همنا الأول صحة المواطنين والحفاظ على حياتهم اليومية 

  

 بحث رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، مع اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، سبل تعزيز الشراكة وتحريك عجلة الاقتصاد في ظل ازمة كورونا. 

 

وقال رئيس الوزراء: "في ظل الوضع السياسي والاقتصادي الصعب الذي نعيشه، وما تفرضه جائحة كورونا علينا، يبقى همنا الأول صحة المواطنين والحفاظ على حياتهم اليومية، لذلك نبذل كل جهدنا للموازنة بين الصحة والاقتصاد". 

 

وأضاف اشتية: "الكثير من القطاعات تضررت بشكل كبير بسبب جائحة كورونا، وخاصة قطاع السياحة، وبناء عليه أعلنا عن توفير مبلغ 300 مليون دولار لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة المتضررة من الأزمة، من خلال قروض ميسرة جدا من خلال المصارف والمؤسسات المالية الأخرى بإدارة سلطة النقد". 

 

وتابع رئيس الوزراء: "رغم كل الصعاب التي تواجهنا، مستمرون في تنفيذ خططنا التنموية العنقودية وشكلنا لجنة من اجل سرعة التنفيذ". 

  

من جانبه استعرض اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية، الواقع الاقتصادي في المحافظات، واهم احتياجاته، مشيداً بإجراءات الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، ومؤكدا تقديم كافة اشكال الدعم والوقوف جنبا الى جنب مع الحكومة في مواجهة الجائحة. 

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022