برعاية وحضور رئيس الوزراء
توقيع اتفاقية دعم اسباني بقيمة 100 مليون يورو

25/06/2020

 

برعاية وحضور رئيس الوزراء

توقيع اتفاقية دعم اسباني بقيمة 100 مليون يورو

اشتية: دعم اسبانيا ودول العالم لنا رسالة اسناد ورفض للاحتلال والضم

 

تحت رعاية وحضور رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وقعت الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، والحكومة الاسبانية ممثلة بوزيرة الخارجية ارناتشا غونزيلاس لايا، عبر الفيديو كونفرنس، مذكرة تفاهم تحدد آفاق التعاون التنموي بين البلدين بقيمة 100 مليون يورو للأعوام 2020-2024.

 

وتشمل الاتفاقية دعم قطاع التشغيل، خاصة للشباب والنساء، ودعم الاقتصاد الفلسطيني، وقطاعي الزراعة والمياه، بالإضافة الى دعم بناء مؤسسات الحكومة الفلسطينية فيما يتعلق بالتعليم والصحة والحماية الاجتماعية، ودعم لمؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بحقوق الانسان والمرأة، ودعم الاونروا بمبلغ 5 مليون يورو سنويا.

 

وحضر توقيع الاتفاقيات وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري، والسفير الفلسطيني لدى اسبانيا كفاح عودة، والقنصل الاسباني لدى فلسطين ايجناسيو فالديكاساس.

 

وقال رئيس الوزراء: "هذه الاتفاقية التي وقعت اليوم، والدعم الاسباني لنا، كالعديد من دول العالم يشكل رسالة لإسرائيل والولايات المتحدة ان العالم يقف مع فلسطين ويساندها في بناء مؤسسات الدولة فيها، في الطريق نحو انهاء الاحتلال وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة".

 

وأضاف اشتية: "القطاعات التي شملتها مذكرة التفاهم مهمة لنا في هذا الوقت، للتماشي مع خطط الحكومة في التنمية لهذه القطاعات".

 

وتابع رئيس الوزراء: "نأمل من اسبانيا ان تقود الاتحاد الأوروبي وتكسر الامر الواقع من خلال الاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود عام 1967، وفرض عقوبات على إسرائيل في مواجهة مخططات الضم".

آخر الاخبار

بمبادرة من مكتب رئيس الوزراء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
منصة حلّوها تطلق أولى تحدياته..
10/06/2020
مكتب رئيس الوزراء نظم ورشة حوار جمعت 40 مؤسسة شبابية
02/03/2020
الحكومة: تلويح الأحزاب الإسرائيلية بضم الأغوار يحمل نذر مخاطر تهدد الأمن والسلم الدوليين
21/01/2020