أمين عام مجلس الوزراء يستقبل القنصل السويدي العام في فلسطين

25/07/2019

أمين عام مجلس الوزراء يستقبل القنصل السويدي العام في فلسطين

 

استقبل الدكتور أمجد غانم أمين عام مجلس الوزراء، القنصل السويدي العام في فلسطين السيدة جيسيكا الووسون، حيث تناول اللقاء بين الجانين آخر مستجدات الاوضاع في فلسطين وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، حيث أشاد د. غانم بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين وموقف السويد تجاه القضية الفلسطينية، والتي تمر في ظروف صعبة للغاية بسبب الإجراءات الإسرائيلية التعسفية، والحصار المالي جراء القرصنة على أموال المقاصة، مشيراً إلى أن الحكومة تبذل أقصى الجهود للبحث عن الحلول، مؤكداً على أن الحل الجذري بان تقوم إسرائيل بإعادة اموالنا كاملة، مثمناً في ذات الوقت ثمن موقف الموظفين الصامدين على موقفهم الوطني وتحملهم هذا الوضع المالي الصعب.

 

وأطلع د. غانم القنصل السويدي على برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتيه، والذي يرتكز على تعزيز عملية التخطيط الاقتصادي الشامل والتنمية، والتنمية بالعناقيد وذلك من خلال تعزيز كل منطقة جغرافية على أساس مقومات الاستثمار فيها،. هذا بالإضافة إلى التركيز على تحسين جودة الخدمات المقدمة والتقرب أكثر من المواطنين وملامسة احتياجاتهم، والإصلاح والبناء المؤسسي ورفع مستوى الشفافية والمسؤولية، وكذلك إطلاق برنامج فلسطين للتميز الحكومي المبني على المعايير العالمية في الإدارة  شاملاً تفعيل خدمة النافذة الموحدة للخدمات One stop shop التي تعتبر من الأولويات للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وتطوير وتعديل بعض القوانين وبما يتلائم مع عملية الاصلاح والشفافية وتحسين الخدمات وتقوية الأداء الحكومي ورفع الانتاجية، معرباً عن أمله بالاستفادة من التجربة السويدية في هذا المجال.

 

وشدد د. غانم على الحكومة نبذل كل ما في وسعها لتحسين بيئة العمل وخلق روح المنافسة الجيدة والعمل بروح الفريق، والعمل كذلك على تأهيل الكادر الوظيفي وتدريبه، مشيراً إلى أهمية تعزيز دور المرأة وتمكينها ودعم وصولها المرأة الى المراكز القيادية وصنع القرار، وذلك من خلال تعزيز القوانين التي تعنى بحقوق المرأة، مؤكداً على أن سيادة الرئيس محمود عباس قد صادق على اتفاقية "سيداو" حول القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، وأن الحكومة تعمل على موائمة هذه القوانين مع طبيعة المجتمع الفلسطيني.

 

من جانبها، قدمت القنصل السويدي العام في فلسطين السيدة جيسيكا الووسون التهاني والتبريكات على الثقة التي منحها سيادة الرئيس محمود عباس للحكومة الجديدة، متمنية لهم التوفيق في مهمتهم، حيث أشادت السيدة الووسون بوتيرة العمل المتسارع والمبني على التراكم للحكومة الفلسطينية الجديدة وخاصة في ظل التحديات التي يعيشها الشعب الفلسطيني، مؤكدة على أهمية تعزيز القوانين التي تعمل على حماية المجتمع وتعزز من ثقة المواطنين بعمل الحكومة، وأهمية تمكين المرأة.

 

وأشارت السيدة ألووسون إلى التعاون المشترك بين وزارتي الخارجية الفلسطينية والسويدية، بهدف تطوير كادر مؤسسات الدولة الفلسطينية والتي تركز على تدريب الموظفين وتأهيلهم في قضايا السلام والأمن والدبلوماسية، وأكدت على السويد ستواصل دعمها لدولة فلسطين ومؤسساتها، وخاصة فيما يتعلق بتدريب الكادر الدبلوماسي، ضمن إطار تنمية وتطوير القدرات البشرية للمؤسسات الفلسطينية.

 

وخلال العرض الذي قدمه الأمين العام لمجلس الوزراء عن خطة الحكومة لتطوير الأداء وتحسين الخدمات، أبدت السيدة الووسون استعداد بلادها الكامل لدعم هذه الجهود وعمل مشاريع مشتركة إضافة إلى تقديم الدعم ونقل تجربة السويد في العمل المشترك "عناقيد إدارية" بين الأجهزة الحكومية.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022