اشتية يترأس اجتماعا جمع مستثمرين فلسطينيين وعراقيين

16/07/2019

اشتية يترأس اجتماعا جمع مستثمرين فلسطينيين وعراقيين

 

 ترأس رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اجتماعا جمع مستثمرين فلسطينيين وعراقيين، بحضور عدد من الوزراء ذوي العلاقة من البلدين، اليوم الاثنين في مقر إقامته بالعاصمة العراقية بغداد.

 

وقال اشتية: "نجتمع اليوم من أجل توطيد العلاقات الاقتصادية، وفتح أبواب الاستثمار ما بين البلدين، فالاقتصاد رافعة للسياسة، والعلاقة المميزة بين البلدين يجب أن تتجسد في علاقات اقتصادية قوية ايضا" 

 

وتابع رئيس الوزراء: "برغم الظروف غير الطبيعية التي نعيشها بسبب الاحتلال، الا ان شعبنا حقق انجازات كبيرة في مجال الاقتصاد، ولدينا العديد من قصص النجاح التي نفخر بها".

 

واستعرض اشتية استراتيجية الحكومة في الانفكاك التدريجي عن الاحتلال، وتحقيق التنمية من خلال تعزيز المنتج الوطني والاستثمار في الإنسان، فلدينا العديد من الميزات التنافسية في عدد من الصناعات مثل الطاقة الشمسية، وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا الزراعية.

 

من جانبهما أكد وزيرا النفط والتجارة العراقيين الاهتمام وبذل كافة الجهود من أجل توقيع اتفاقية تعاون لتأطير العلاقات الاقتصادية ما بين البلدين، آملين أن تتيح هذه الزيارة فتح آفاق التعاون ما بين القطاعين الخاص الفلسطيني والعراقي.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022