أمين عام مجلس الوزراء الدكتور أمجد غانم يلتقي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري

30/05/2023

أمين عام مجلس الوزراء الدكتور أمجد غانم يلتقي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري 

التقى أمين عام مجلس الوزراء د.أمجد غانم،  نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة م. خالد العطار، وذلك للتباحث حول سبل خلق وتطوير الأساليب الحديثة لتحقيق الاستخدام الأمثل للخدمات الحكومية الإلكترونية
.

 

 وتناول اللقاء، الذي عقد على هامش زيارة رئيس الوزراء محمد اشتية على رأس وفد وزاري، إلى جمهورية مصر العربية بناء على دعوة من رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، أهمية التعاون المتبادل بين البلدين.

 

وأكد غانم حرص فلسطين على محاكاة الحكومة الذكية الإلكترونية المصرية والاستفادة من تجربتها في إتاحة الخدمات الحكومية الممكنة في سهولة ويسر لجميع المواطنين، وتوظيف عمل الخدمات المدمجة عبر تطبيقات الذكاء الاصطناعي .

 

ومن جهته عبر العطار على حرص مصر على تطوير الكوادر الفلسطينية ونقل تجربتها الإلكترونية للدول الشقيقة فيما يتعلق بالحكومة الرقمية ورقمنة الاقتصاد لتحقيق أقصى افادة ، موجها الدعوة لدولة فلسطين للمشاركة في المؤتمر القادم المنعقد في محافظة شرم الشيخ  حول حوكمة البيانات ، ووعد بالعمل على توفير ورشات عمل مشتركة للكوادر الفلسطينية حول ادارة نظم المعلومات في الرقمنة الحكومية .

حضر اللقاء من الجانب الفلسطيني شريك الحكومة في تطوير منظومة الخدمات الإلكترونية الحكومية الفلسطينية م. مصطفى سلامة ، ومن سفارة فلسطين بالقاهرة أحمد عوض ، ومن الجانب المصري المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدوليةا.سماح عزيز عطيه، ومستشاري نائب الوزير د.ريهام عبد الجواد ، د.ريهام معوض

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022