أمين عام مجلس الوزراء د.أمجد غانم يلتقي مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين

09/02/2020

أمين عام مجلس الوزراء د.أمجد غانم يلتقي مجموعة من رجال الأعمال الفلسطينيين

 

التقى أمين عام مجلس الوزراء د. أمجد غانم في مقر مجلس الوزراء برام الله وبحضور وزير الإقتصاد الوطني خالد العسيلي مجموعة من رجال الأعمال الفلسطييين لبحث وتداول فرص الإستثمار السعودي في فلسطين، وذلك في إطار سعي الحكومة ورؤيتها في خلق فرص عمل للشباب واستقطاب الإستثمارات الدولية في فلسطين لا سيما العربية، وتأتي أهمية هذا اللقاء بالشروع بسلسلة اجراءات تنفيذية لما تم الإتفاق عليه بين الرئيس محمود عباس وجلالة الملك سلمان بشأن تشكيل مجلس وزاري مشترك ومجلس أعمال مشترك بين فلسطين والسعودية، مشيراً إلى أن الوفد الفلسطيني سيتشكل برئاسة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية وبعضوية كل من وزارة العمل، وزارة الريادة والتمكين، وزراة الزراعة، وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، وزارة المالية ووزارة الصحة.

وقال غانم "إن للمملكة العربية السعودية وزن اقتصادي وتجاري في المنطقة لا يخفى على أحد ولديهم رغبة جدية في عمل إستثمارات في فلسطين وعلينا استثمارها بشكل جيد من أجل تنمية اقتصادنا وفتح آفاق امام الشباب لتوفير فرص عمل حقيقية ومستدامة".

وطالب أمين عام مجلس الوزراء رجال الأعمال المجتمعين بتقديم حزمة اقتراحات بشأن المشاريع او المجالات التي من الممكن الإستثمار فيها، مشدداً على أن الحكومة ستسعى بكل طاقتها لتذليل العقبات التي قد تعترض أي فرصة استثمارية في فلسطين.
من جهته أكد وزير الإقتصاد خالد العسيلي على ما أشار إليه أمين عام مجلس الوزراء وقال: " إن شريكنا في هذا الاستثمار ذو ثفة عالية جداً، لأنه مقدم من قبل جهة رسمية وهي الحكومة السعودية التي كان لها مواقف وآثار قيمة على الإقتصاد الفلسطيني، وطالب بتركيز الجهود وتضافرها بين كل الجهات الراغبة في الإستثمار من أجل الإستفادة من هذه الفرصة بالشكل الأمثل.

 

آخر الاخبار

بمبادرة من مكتب رئيس الوزراء وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
منصة حلّوها تطلق أولى تحدياته..
10/06/2020
مكتب رئيس الوزراء نظم ورشة حوار جمعت 40 مؤسسة شبابية
02/03/2020
الحكومة: تلويح الأحزاب الإسرائيلية بضم الأغوار يحمل نذر مخاطر تهدد الأمن والسلم الدوليين
21/01/2020