أمين عام مجلس الوزراء د. أمجد غانم يتابع مع السفير المصري آليات تنفيذ نتائج زيارة الوفد الرسمي الفلسطيني إلى جمهورية مصر العربية.

23/10/2019

أمين عام مجلس الوزراء د. أمجد غانم يتابع مع السفير المصري آليات تنفيذ نتائج زيارة الوفد الرسمي الفلسطيني إلى جمهورية مصر العربية.

 

التقى أمين عام مجلس الوزراء د. أمجد غانم في مقر مجلس الوزراء اليوم برام الله، سعادة السفير عصام عاشور سفير جمهورية مصر العربية لدى فلسطين، وذلك في إطار متابعة نتائج زيارة الوفد الحكومي الفلسطيني برئاسة الدكتور محمد اشتية إلى جمهورية مصر العربية في الثامن من اكتوبر الجاري.

واستعرض الأمين العام في مستهل اللقاء عدد من نتائج الإجتماعات البناءة خلال الزيارة الرسمية التي جمعت البلديين الشقيقين في إطار من الإخوة والتعاون اللافت للأنظار، مبيناً بأن التعاون سيكون في عدة مجالات منها تبادل خبرات بناء المدن، والبيطرة وتربية الحيوان والصيد البحري والإستزراع السمكي، الإعتراف المتبادل بين البلدين في تصدير المنتجات، التعاون في مجال الأوقاف والشؤون الدينية، الإتصالات، البريد، تشكيل لجان اقتصادية مشتركة، الطاقة والكهرباء، الزارعة، تدريب الكوادر،  ومجالات أخرى عديدة،  مشدداً على أن هناك لجنة شُكلت في مجلس الوزراء لمتابعة نتائج الزيارة برئاسة الأمين العام شخصيا،ً والتي بدورها ستعمل على إعداد تقرير متابعة للزيارة الرسمية وسيُعرض على مجلس الوزراء قريباً.

من جانبه أكد السفير عاشور على عمق العلاقات المصرية الفلسطينية موضحاً أهمية هذه اللقاءات وانعكاساتها على دعم الإقتصاد الفلسطيني وتحسين الظروف المعيشية وتبادل الخبرات، مشيراً إلى سرعة استجابة القيادة المصرية في ترتيب اللقاء ومتابعة تنفيذ النتائج المرجوة منها، مطالباً الأمين العام بإطلاعه على نتائج اجتماعات لجنة المتابعة من أجل استكمال هذا الدور مع الجانب المصري تسهيلاً للإجراءات وللوصول إلى النتائج المرجوة بأسرع وقت ممكن.

آخر الاخبار

مكتب رئيس الوزراء نظم ورشة حوار جمعت 40 مؤسسة شبابية
02/03/2020
الحكومة: تلويح الأحزاب الإسرائيلية بضم الأغوار يحمل نذر مخاطر تهدد الأمن والسلم الدوليين
21/01/2020
وحدة النوع الاجتماعي في مجلس الوزراء تختتم دورة تدريبية بعنوان "المؤشرات من منظور النوع الاجتما..
18/12/2019