خلال لقائه رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي
اشتية: إسرائيل تحرم أبناء شعبنا من حقهم في الحياة بالقتل وجرائم الإبادة

05/03/2024

خلال لقائه رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي

اشتية: إسرائيل تحرم أبناء شعبنا من حقهم في الحياة بالقتل وجرائم الإبادة

على أوروبا أن تعاقب إسرائيل على جرائمها

 

 التقى رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي أودو بولمان، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين ألكسندر ستوتزمان.

 

وأطلع اشتية بولمان على مستجدات عدوان الاحتلال وجرائم الإبادة على أبناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، حيث ارتقى أكثر من 30 ألف شهيد وأصيب أكثر من 71 ألف جريح، وآلاف المفقودين، وتضرر أكثر من 280 ألف منزل ما بين دمار كلي أو جزئي، ونزوح أكثر من 1.5 مليون من أبناء شعبنا في ظروف إنسانية صعبة وكارثية.

 

وقال رئيس الوزراء: "أبناء شعبنا يعانون منذ أكثر من 75 عاما، يواجهون القتل والاعتقال، والتوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي، والاعتداءات من جيش الاحتلال والمستوطنين".

 

 

 

وأضاف اشتية: "إسرائيل تحرم أبناء شعبنا من حقهم في الحياة بالقتل وجرائم الإبادة في قطاع غزة، ومن أبسط الحقوق بالحصول على الاحتياجات الأساسية من الطعام والدواء والعلاج والمياه والكهرباء، وعلى أوروبا أن تعاقب إسرائيل على جرائمها".

 

وشدد رئيس الوزراء على أن البيانات لا تكفي ويجب اتخاذ خطوات فعلية على أرض الواقع، من خلال فرض عقوبات على الاستيطان بمكوناته في الضفة الغربية، واتخاذ عقوبات بحق المستوطنين والشركات العاملة في المستوطنات ومنتجاتها.

 

وقال: "يجب عدم إضافة الفرصة الان وعلى العالم الاعتراف بدولة فلسطين وعضويتها الكاملة في الأمم المتحدة، وخلق أفق سياسي ضمن إطار دولي متعدد الأطراف يعمل على إنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس على حدود عام 1967

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022