رئيس الوزراء يطلب من المانيا الدعوة لوقف إطلاق نار فوري

18/02/2024
رئيس الوزراء يطلب من المانيا الدعوة لوقف إطلاق نار فوري
 

 

 بحث رئيس الوزراء د. محمد اشتية مع وزير الدولة الالماني للتعاون الدولي عضو البرلمان نيلز أنين، ضرورة الوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس.

وذلك خلال لقاء جمعهما اليوم الأحد على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن، بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، والمتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، وسفير دولة فلسطين لدى ألمانيا ليث عرفة.

ودعا رئيس الوزراء، ألمانيا لتبني موقفا يدعم الوقف الفوري لإطلاق النار، ومنع إمكانية قيام اسرائيل باجتياح لرفح التي تضم معظم شعبنا بالقطاع الذين هجرهم الاحتلال لها، لتجنب تفاقم الكارثة الإنسانية الكبيرة التي يواجهونها.

وبحث الطرفان ضرورة استمرار المساعدات الألمانية للشعب الفلسطيني لا سيما الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأكد اشتية على أولوية وقف العدوان فورا، وإدخال المساعدات الإغاثية الكافية لغزة، مشيرا إلى ضرورة ضمان عدم تكرار العدوان عبر حل سياسي يشمل الاعتراف الدولي بدولة فلسطين والحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، بالإضافة إلى اتخاذ قرار دولي يضمن برنامجاً فعّالاً لإنهاء الاحتلال.

 

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022