اشتية يستقبل وزير التجارة الخارجية والتعاون الهولندي

21/12/2023

اشتية يستقبل وزير التجارة الخارجية والتعاون الهولندي

أطلعه على تطورات عدوان الاحتلال على شعبنا في غزة والضفة

طالب باتخاذ إجراءات بحق المستوطنين حملة الجنسيات الهولندية

 استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، وزير التجارة الخارجية والتعاون الهولندي جيفري فان ليوين، حيث أطلعه على تطورات عدوان الاحتلال على شعبنا في غزة والضفة الغربية، بحضور ممثل هولندا لدى فلسطين ميشيل رينتينار.

 

وقال رئيس الوزراء: "الأولوية الآن هي وقف عدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة وعدم السماح بإعادة احتلال القطاع أو أجزاء منه أو إقامة مناطق عازلة، ووقف كافة محاولات التهجير، بالإضافة إلى إدخال المساعدات الاغاثية والطبية وإعادة الكهرباء والمياه، ووقف كافة الانتهاكات في الضفة الغربية بما فيها القدس".

 

وأضاف اشتية: "نريد حل سياسي شامل لكافة الأراضي الفلسطينية، وإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام1967".

 

ودعا رئيس الوزراء هولندا للضغط على دولة الاحتلال لفتح جميع المعابر مع غزة لإدخال المساعدات بكميات كافية للتخفيف من آثار الكارثة الإنسانية فيها، والإفراج عن أموال الضرائب الفلسطينية التي تحتجزها.

 

 وطالب رئيس الوزراء هولندا باتخاذ إجراءات بحق المستوطنين الذين يحملون جنسيتها ويسكنون مستوطنات الضفة الغربية كونها غير شرعية وفق القانون الدولي، وأيضا الذي يرتكبون الاعتداءات ويمارسون الإرهاب بحق أبناء شعبنا.

 

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022