اشتية: عدوان الاحتلال على غزة يستهدف المستشفيات ومن فيها

20/11/2023

خلال استقباله وزيرة خارجية هولندا

اشتية: عدوان الاحتلال على غزة يستهدف المستشفيات ومن فيها

 

عدم الدعوة لوقف إطلاق النار تشجيع لإسرائيل لارتكاب المزيد من جرائم الحرب

طالب بالضغط على إسرائيل لفتح جميع المعابر المؤدية لقطاع غزة وعدم حصر إدخال المساعدات عبر معبر رفح فقط

 

 قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية: "نطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة بشكل فوري، والذي يستهدف المستشفيات ومن فيها، من المرضى والأطفال الرضع والخدج والطواقم الطبية".

 

وأضاف: "في ظل الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة ضد أهلنا وقتل الأطفال والنساء، وقطع المياه والكهرباء والاتصالات، وتجويع الناس، وقصف المدارس والمساجد، فإن عدم الدعوة لوقف إطلاق النار فورا يعد تشجيعًا لإسرائيل لارتكاب المزيد من جرائم الحرب، ويظهر تجاهلا تاما للقانون الدولي الإنساني."

 

جاء ذلك خلال استقباله وزيرة خارجية هولندا هانكي بروينس سلوت، اليوم الاثنين في مكتبه برام الله، بحضور ممثل هولندا لدى فلسطين ميشيل رينتينار، ووكيل وزارة الخارجية والمغتربين أمل جادو الشكعة.

 

وأضاف رئيس الوزراء: "العدوان الإسرائيلي امتد على شعبنا أيضا في الضفة الغربية بما فيها القدس، من خلال القتل اليومي والاعتقالات، ووضع الحواجز، والاقتحامات للمسجد الأقصى والأماكن المقدسة".

 

وشدد اشتية على ضرورة وقف محاولات الاحتلال تهجير أبناء شعبنا من شمال قطاع غزة إلى جنوبه أو إلى خارجه، أو محاولات تهجير شعبنا من الضفة الغربية بما فيها القدس.

 

كما طالب رئيس الوزراء بالضغط على إسرائيل لفتح جميع المعابر المؤدية لقطاع غزة وعدم حصر ادخال المساعدات الاغاثية والطبية إلى القطاع عبر معبر رفح فقط، وضرورة إيصال المواد الغذائية والأدوية والوقود إلى جميع أراضي القطاع.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022