رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية اليوناني
اشتية: يجب فتح جميع المعابر المؤدية لقطاع غزة وعدم حصرها بمعبر رفح

16/11/2023

رئيس الوزراء يلتقي وزير الخارجية اليوناني

اشتية: يجب فتح جميع المعابر المؤدية لقطاع غزة وعدم حصرها بمعبر رفح

دعا للضغط للإفراج عن الأموال المحتجزة ووقف الاقتطاعات غير القانونية

رئيس الوزراء: أي إغاثة تحتاج إلى وقف العدوان

 

 طالب رئيس الوزراء د. محمد اشتية بالضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار ووقف عدوان الاحتلال على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وأهمية وصول المساعدات الإغاثية والطبية لكافة أنحاء قطاع غزة، وإعادة إمدادات المياه والكهرباء والوقود.

 

وقال خلال لقائه وزير الخارجية اليوناني جيورجوس جيرابيتريسيس اليوم الخميس في مكتبه برام الله، بحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي: إن أي إغاثة تحتاج إلى وقف العدوان.

 

وأشار إلى ضرورة الضغط على إسرائيل من أجل فتح جميع المعابر المؤدية لقطاع غزة من أجل إدخال المساعدات الإغاثية وعدم حصرها بمعبر رفح.

 

وعبر رئيس الوزراء عن الرفض لكافة محاولات اقتطاع إسرائيل لأي أجزاء من قطاع غزة أو احتلاله، ومحاولات فصله عن الضفة الغربية والذي هو جزء لا يتجزأ من مشروع إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

 وقال اشتية: "إلى جانب عدوان الاحتلال على قطاع غزة، تشن إسرائيل حربا ممنهجة على الضفة الغربية من خلال الاقتحامات للمسجد الأقصى والأماكن المقدسة، وتصعيد الاستيطان ومصادرة الأراضي، وعمليات القتل اليومي والاعتقال وتسليح المستوطنين، ووضع الحواجز لإعاقة حركة البضائع والأفراد".

 

 كما طالب رئيس الوزراء بالضغط على إسرائيل للإفراج عن كافة أموالنا المحتجزة لديها والتي هي حق لنا، ووقف كافة الاقتطاعات غير القانونية من أموال المقاصة.

 

 كما شدد اشتية على أهمية العمل من أجل خلق مسار وأفق سياسي يرتكز على القرارات الأممية والشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 عاصمتها القدس.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022