اشتية: استراتيجية إسرائيل تدمير إمكانية تجسيد دولة فلسطين ولن تنجح في ذلك

16/11/2023

خلال استقباله وزير خارجية ايرلندا

اشتية: استراتيجية إسرائيل تدمير إمكانية تجسيد دولة فلسطين ولن تنجح في ذلك

رئيس الوزراء: وقف العدوان والإغاثة أولوية يليهما مسار سياسي يشمل كافة الأراضي الفلسطينية

 

استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، وزير خارجية ايرلندا مايكل مارتن، بحضور وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي.

 

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن الأولويات الفلسطينية هي وقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات وضمان وصولها لكافة مناطق قطاع غزة، وأن تمد الحكومة مسؤوليتها على كامل الأراضي الفلسطينية، وأن يكون هناك برنامج إعمار للأراضي الفلسطينية، وإجراء حوارا وطنيا لتوحيد الصف الفلسطيني ثم الذهاب إلى انتخابات عامة.

 

وقال اشتية: "عملت إسرائيل خلال الأعوام السابقة على استراتيجية تتمثل بعزل قطاع غزة وفصلها عن الضفة الغربية، وعزل القدس والعدوان المتكرر على المسجد الأقصى، والاجتياحات للمخيمات والمدن والقرى، وتكثيف الاستيطان، وذلك من أجل تدمير حل الدولتين وقتل إمكانية تجسيد إقامة دولة فلسطين ولن تنجح في ذلك".

 

وأضاف رئيس الوزراء: "اليوم الآخر بعد انتهاء الحرب ووقف العدوان هو ليس بالنظر فقط لقطاع غزة، وإنما يجب أن يكون هناك حل عادل وشامل لكافة الأراضي الفلسطينية، من خلال أفق ومسار سياسي يرتكز على القرارات الأممية والشرعية الدولية لإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس".

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022