رئيس الوزراء يستقبل وزير التحول الرقمي الياباني

19/07/2023

رئيس الوزراء يستقبل وزير التحول الرقمي الياباني

بحثا التعاون بين البلدين في مجالات التكنولوجيا والريادة والتدريب المهني

رئيس الوزراء: ندرك أهمية التكنولوجيا في مواجهة الاحتلال والصمود في وجهه

"نريد لشباب فلسطين أن يكونوا منتجين ومطورين للتكنولوجيا لا مجرد مستهلكين لها"

ثمن الدعم الياباني لفلسطين وموقفها الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني

 

 بحث رئيس الوزراء د. محمد اشتية مع وزير التحول الرقمي الياباني السيد كانو تارو، آفاق التعاون في مجالات التدريب المهني والتقني وريادة الأعمال، وذلك اليوم الخميس في مكتبه برام الله، بحضور ممثل اليابان في لدى فلسطينيي يوئيتشي ناكاشيما.

 

وأشاد رئيس الوزراء بالدعم الياباني لفلسطين وموقفها الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وأكد على أهمية تعزيز التعاون في مجالات التكنولوجيا والريادة وتبادل الخبرات.

 

وناقش رئيس الوزراء مع الوزير الضيف التحديات التي تواجه الفلسطينيين في ظل الفراغ السياسي، والانتهاكات الإسرائيلية المتزايدة بحق شعبنا، وتسارع وتيرة الاستيطان ومصادرة الأراضي، والتي تهدد إمكانية تحقيق حل الدولتين.

 

وقال رئيس الوزراء: "في ظل احتلال إسرائيلي يتجسد بشكل رقمي واستخدام التكنولوجيا، فإننا ندرك أهمية التكنولوجيا لمواجهة هذا الاحتلال والصمود في وجهه، نتبنى نهج الصمود المقاوم ونعمل جاهدين على توفير سبل الصمود لأبناء شعبنا من خلال تقديم تعليم جيد وتعزيز المعرفة والصحة وتقديم مختلف الخدمات".

 

وتابع: "إن البطالة تتركز بشكل كبير بين خريجي الجامعات، بينما تندر البطالة بين المهنيين، حيث إن مخرجات العملية التعليمية غير متناسبة مع احتياجات سوق العمل. لذا، تعمل الحكومة على عدة برامج لتحقيق التناسب بين المهارات واحتياجات السوق، مثل إنشاء جامعة نابلس للتعليم المهني والتقني، وبرنامج أكاديمية البرمجة والترميز، ونريد لشباب فلسطين أن يكونوا منتجين ومطورين للتكنولوجيا لا مجرد مستهلكين لها".

 

ودعا رئيس الوزراء اليابان إلى دعم خطط الحكومة ليكون الشباب الفلسطينيين منتجين ومطورين للتكنولوجيا، وليس مجرد مستهلكين لها.

 

كما ناقش الطرفان إمكانية استضافة فلسطين لوفد من ممثلي قطاع التكنولوجيا في اليابان، لاطلاعهم على الفرص الاستثمارية في هذا المجال، واستفادة الشركات التكنولوجية اليابانية من الخبرات الفلسطينية.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022