رئيس الوزراء يستقبل برلماني بريطاني
دعا للاعتراف بدولة فلسطين في ظل نظام سياسي اسرائيلي متجه نحو مزيد من الإجرام

01/06/2023

رئيس الوزراء يستقبل برلماني بريطاني

 

دعا للاعتراف بدولة فلسطين في ظل نظام سياسي اسرائيلي متجه نحو مزيد من الإجرام

على المجتمع الدولي التوقف عن استخدام المعايير المزدوجة عندما يتعلق الأمر بفلسطين


 بحث رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، مع عضو البرلمان البريطاني عن مقاطعة ويلز السيد دارين ميلر، سبل التضامن مع الشعب الفلسطيني، وجاءت الزيارة بالتنسيق مع اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس، بحضور عضو اللجنة ونائب رئيس المجلس الوطني موسى حديد
.

 

وقال رئيس الوزراء: "إسرائيل بحكومتها المتطرفة الحالية، وحكوماتها السابقة، عملت بشكل ممنهج على تدمير فرص إقامة الدولة الفلسطينية، لا سيما من خلال تهويد القدس، ومصادرة وضم الأراضي، بالإضافة إلى التوسع الاستيطاني، واستمرار عزلها لقطاع غزة وعدوانها المتكرر عليه".

 

وتابع: "إسرائيل تمارس الفصل العنصري بالممارسة والتشريع، وهذا تم توثيقه في تقارير العديد من المؤسسات الدولية والإسرائيلية الحقوقية".

 

ودعا اشتية البرلمان البريطاني لمزيد من الضغط على الحكومة نحو المسارعة بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، للحفاظ على حل الدولتين، في ظل نظام سياسي إسرائيلي متجه نحو مزيد من التطرف والإجرام تجاه شعبنا.

 

 وأردف اشتية: "نعيش مرحلة حيث لا مبادرة أو مظلة دولية لحل الصراع وتحقيق السلام، ونبذل العديد من الجهود من أجل إعادة إحياء مبادرة السلام العربية".

 

وجدد رئيس الوزراء الدعوة إلى ضرورة توقف المجتمع الدولي عن استخدام المعايير المزدوجة عندما يتعلق الأمر بفلسطين وقضيتها.

 

من جانبه، عبّر ميلر عن إيمانه وإيمان بلاده بحل الدولتين وأطلع رئيس الوزراء على نشاطاته في ما يخص القضية الفلسطينية والتضامن معها في بلاده.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022