اشتية يبحث مع رئيس المخابرات المصرية السبل الرامية للتخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة

30/05/2023

مثمنا الجهود المصرية في دعم القضية الفلسطينية ورعايتها لملف المصالحة الوطنية

اشتية يبحث مع رئيس المخابرات المصرية السبل الرامية للتخفيف من معاناة أهلنا في قطاع غزة

 

التقى رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء الوزير عباس كامل مدير المخابرات المصرية، بحضور وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، ووزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، وسفير فلسطين لدى مصر ذياب اللوح.

 

وبحث رئيس الوزراء مع الوزير كامل العديد من القضايا ذات الشأن المشترك، وعلى رأسها قضايا وهموم أهلنا في قطاع غزة وسبل التخفيف من معاناتهم خاصة فيما يتعلق بتسهيل حركة المواطنين عبر المعابر، وتوصيل الكهرباء من مصر إلى القطاع لرفع كفاءتها وقدرتها الاستيعابية، وسير عملية إعادة إعمار القطاع، وضرورة وجود دور مصري في عملية انشاء محطات تحلية مياه ممولة من المانحين، إضافة إلى الأمر المتعلق بتفعيل شبكات الهاتف المحمول الفلسطيني في مصر.

 

ووضع اشتية رئيس المخابرات المصرية في صورة الوضع في فلسطين، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، داعيا بالضغط على إسرائيل لوقف إجراءاتها المتعلقة بالاقتحامات المتكررة للمدن والقرى والمخيمات، وتصاعد الاستيطان وعمليات القتل ووقف الاقتطاع من اموالنا بشكل غير شرعي، وضرورة بلورة مبادرة دولية لإعادة إحياء عملية السلام.

 

وثمن رئيس الوزراء الجهود المصرية الداعمة للقضية الفلسطينية والراعية لملف المصالحة الوطنية، مؤكدا على عمق وخصوصية العلاقة الثنائية بين البلدين، قيادة وحكومة وشعبا.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022