طالب الإدارة الامريكية بالضغط على إسرائيل لوقف كافة إجراءاتها الأحادية
اشتية يطلع وفدا أمريكيا على تطورات الأوضاع وتصاعد انتهاكات الاحتلال

16/05/2023

طالب الإدارة الامريكية بالضغط على إسرائيل لوقف كافة إجراءاتها الأحادية

اشتية يطلع وفدا أمريكيا على تطورات الأوضاع وتصاعد انتهاكات الاحتلال

إسرائيل تعمل على فرض وقائع لا يمكن التراجع عنها

 

 استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، وفدا أمريكيا حيث وضعهم في صورة الأوضاع والتطورات في الأراضي الفلسطينية، وتصاعد انتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا.

 

وقال رئيس الوزراء: "ان الصراع على فلسطين مبنيٌ على قاعدة لعبة الصفر، أي أن كل متر من الأراضي تصادرها إسرائيل تخسرها فلسطين، وكل لتر ماء تسرقه إسرائيل هو لتر ماء نخسره نحن، ويوميا يواجه شعبنا واقع مؤلم من الاقتحامات والاعتقالات وعمليات القتل".

 

وأضاف اشتية: "المجتمع الدولي كافة وحتى الولايات المتحدة ينادي بحل الدولتين ويؤمن به، ولكن إسرائيل لا تريد هذا الحل وتعمل على تدميره بشكل ممنهج يوميا من خلال إجراءاتها الأحادية، وتريد الاستمرار في فرض وقائع لا يمكن التراجع عنها".

 

وتابع رئيس الوزراء: "يجب الحفاظ على حل الدولتين وإذا تم تفويته فإن الوقائع على الأرض تشير إلى التوجه والانزلاق نحو الدولة الواحدة التي ستكون دولة فصل عنصري بالواقع والتشريع، وهو ما أشارت له تقارير صدرت مؤخرا عن العديد من المؤسسات الحقوقية الدولية والإسرائيلية".

 

وطالب اشتية عبر الوفد الإدارة الامريكية بالضغط على إسرائيل لوقف كافة إجراءاتها الأحادية تجاه شعبنا، والسماح بعقد الانتخابات الفلسطينية في القدس وفق ما نصت عليه الاتفاقيات الموقعة وضمان مشاركة أهلنا فيها ترشحا وانتخابا.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022