خلال افتتاحه وحدة وقسماً خاصين للأطفال في مجمع فلسطين الطبي
أكد أن السيد الرئيس محمود عباس يولي قطاع الصحة اهتماماً كبيرا
اشتية: نحاول بكل ما نستطيع توطين الخدمة الطبية

19/03/2023

خلال افتتاحه وحدة وقسماً خاصين للأطفال في مجمع فلسطين الطبي

أكد أن السيد الرئيس محمود عباس يولي قطاع الصحة اهتماماً كبيرا

اشتية: نحاول بكل ما نستطيع توطين الخدمة الطبية

رئيس الوزراء: الخدمة الصحية المتميزة من خلال كادر بشري متمكن وبنية تحتية متطورة هي عوامل صمود شعبنا على أرضه

 

 افتتح رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الأحد في مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، وحدة "محمد زمان عقيل" للعناية المكثفة للأطفال، وقسم "الحاج أحمد أبو غزالة" لعلاج وجراحة قلب الأطفال.

 

جاء ذلك بحضور وزيرة الصحة د. مي كيلة، ومدير مجمع فلسطين الطبي د. احمد البيتاوي، ورئيس بلدية رام الله عيسى قسيس، ورئيس جمعية إغاثة أطفال فلسطين ستيف سوسبي، ورئيس مجلس أمناء الجمعية فيفيان خلف، ورئيسها التنفيذي عماد ناصر الدين، ورئيسي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني د. يونس الخطيب وجمعية الهلال الاحمر الكويتي د. هلال الساير، وممثلين عن الجهات والمؤسسات الداعمة والمنفذة للمشروع، وعدد من كادر وزارة الصحة.

 

وقال رئيس الوزراء في حفل الافتتاح: "اليوم نحاول بكل ما نستطيع توطين الخدمة الطبية، بدل أن كنا نعتمد على الخارج، لنعتمد على أنفسنا ليس فقط من ناحية البنية التحتية وانشاء المباني وغيره، بل بالكادر البشري المتميز المتخصص في فلسطين، والفلسطيني أينما كان فهو قصة نجاح".

 

وأضاف اشتية: "عندما أسسنا مجمع فلسطين الطبي ليكون متميزا وهو الآن متميز بهذه الخدمة، أردنا أن يأتي إليه الناس من كل أنحاء فلسطين، ولكن هذا لا يعني أننا ننسى المؤسسات الطبية في عاصمتنا الأبدية القدس، مستشفى المقاصد والمطلع وكل المستشفيات، وبالتالي عندما نقوم بهذا الجهد نحن لا نخدم أبناء رام الله فقط، بل نخدم كل فلسطين بكل مكوناتها".

 

واستدرك: "نحن سعيدون جدا بروح الشراكة مع منظمة الصحة العالمية، لأن هذه الخدمة ترتقي إلى المستوى العالمي، وما رأيناه اليوم من تبرع ونوعية في الأداء والإنجاز يرتقي إلى أعلى درجات الخدمة الموجودة في كل بقاع العالم".

 

وتابع رئيس الوزراء: "السيد الرئيس محمود عباس يولي قطاع الصحة اهتماما كبيرا، لأن هذا القطاع يتعامل مع أغلى ما يملك الإنسان وهي صحته، ونتمنى الشفاء لكل الموجودين في المستشفيات، لذلك فإن الخدمة الصحية المتميزة من خلال كادر بشري متمكن وبنية تحتية متطورة هي عوامل صمود شعبنا على أرضه."

 

وأردف: "ابناؤنا أطفالنا لبنة المستقبل ونحن عندما نستثمر بالطفل نستثمر بالمستقبل، فهم قادة المستقبل ومن سيقف في وجه الاحتلال المجرم الذي يسيل دماء ابناءنا في مخيم جنين، والبلدة القديمة في نابلس وأريحا والخليل وبيت لحم والقدس وفي كل مكان".

 

وتابع: "نحن مقدمون على شهر رمضان الكريم وكل عام وأنتم بخير وشعبنا بخير، ووحدتنا الأساسية هي عنوان صمودنا، ونحن على طريق الوحدة، وأقول لأهلنا في قطاع غزة بتوجيه من السيد الرئيس محمود عباس سنبقى نقدم كل ما نستطيع، نقوم بواجبنا الوطني تجاه كل فلسطيني حيثما كان".

 

وقال رئيس الوزراء: "ما نشهده اليوم هو عنوان وترجمة حقيقية لانتماء الفلسطينيين والعرب نحو فلسطين، انتماء جدي وحقيقي يترجم نفسه ليس في المال، وأقول للحاضرين معنا من الكويت الشهيد فهد الأحمد السالم الصباح الذي قاتل معنا في بيروت واستشهد في الكويت وبنينا باسمه مدرسة في غزة، عنوان ما معنى فلسطين في العمق العربي وفي قلب العرب، والعرب في قلب فلسطين".

 

واختتم اشتية: "أبارك بهذا الإنجاز المتميز لوزارة الصحة التي تبذل كل جهد بطواقمها البشرية والإدارية والخدماتية وغيره، والشكر والتقدير لجمعية إغاثة أطفال فلسطين، والهلال الأحمر الفلسطيني والكويتي وبلدية رام الله ومنظمة الصحة العالمية وكل الحاضرين".

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022