خلال لقائه 300 طالب من هارفارد
اشتية: السمع والقراءة عن فلسطين لا تغني عن زيارتها ورؤية الحقائق والأوضاع على أرض الواقع

14/03/2023

خلال لقائه 300 طالب من هارفارد

اشتية: السمع والقراءة عن فلسطين لا تغني عن زيارتها ورؤية الحقائق والأوضاع على أرض الواقع

رئيس الوزراء: إسرائيل تخلق وقائع من الصعب التراجع عنها في سبيل تدمير حل الدولتين

 

 قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية خلال لقائه ما يقارب 300 طالب من جامعة هارفارد الأمريكية، اليوم الثلاثاء برام الله: "السمع والقراءة عن فلسطين لا تغني عن زيارتها ورؤية الحقائق والأوضاع من على أرض الواقع".

 

وأضاف رئيس الوزراء: "من الحقائق هنا ستجدون أن قطاع غزة محاصر، وإسرائيل قامت ببناء جدار فصل عنصري وتعزل القدس، وتوسيع للبناء الاستيطاني، وانتهاكات واعتداءات يومية على شعبنا، فإسرائيل تعمل على خلق وقائع من الصعب التراجع عنها، وذلك كله في سبيل تدمير حل الدولتين وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية".

 

وتابع اشتية: "استمرار الوضع الحالي المتدهور سيؤدي إلى انتهاء حل الدولتين والانزلاق نحو دولة واحدة ذات نظام فصل عنصري بالواقع والتشريعات والقوانين".

 

وأردف رئيس الوزراء: "القانون الدولي لا يجزأ ويجب التوقف عن المعايير المزدوجة عندما يتعلق الأمر بفلسطين، ويجب أن لا تبقى إسرائيل دولة فوق القانون".

 

وشدد اشتية على أن حكومة الاحتلال تفرض السيطرة على كافة مناحي الحياة في فلسطين، فهي تسيطر على المعابر والحدود والمياه والكهرباء، وتمنعنا من ممارسة حقنا في الانتخابات، إضافةإلى ذلك يكسب الاحتلال أكثر من 50 مليار دولار سنويا من أراضينا المحتلة.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022