رئيس الوزراء يستقبل رئيسة الذراع الاستثماري لمجموعة وكالة التنمية الفرنسية

31/01/2023

رئيس الوزراء يستقبل رئيسة الذراع الاستثماري لمجموعة وكالة التنمية الفرنسية 

 

بحثا شراكات وبرامج المجموعة الاستثمارية في فلسطين 

دعا إلى توسيع قاعدة المستفيدين لا سيما من المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر 

بحثا إيجاد أفق التعاون مع بنك الاستقلال للاستثمار والتنمية 

 

 بحث رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، مع الرئيسة التنفيذية للذراع الاستثماري لمجموعة وكالة التنمية الفرنسية (Proparco) فرانسواز لومبارد، شراكات وبرامج المجموعة الاستثمارية في فلسطين، وذلك بحضور القنصل الفرنسي العام في القدس السيد رينيه تروكاز، ومدير الوكالة الفرنسية للتنمية مارتن بيرنت. 

 

ودعا رئيس الوزراء المجموعة إلى العمل على توسيع قاعدة المستفيدين من التسهيلات المالية التي يتم منحها عبر البنوك والمؤسسات المالية للقطاع الخاص، لا سيما المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والعمل على تقديم فوائد منافسة تمكّن هذه المشاريع من التطور والاستدامة. 

 

وبحث رئيس الوزراء مع الوفد إمكانية التركيز على الأولويات الوطنية، وأهمها تعزيز صمود المواطنين على أرضهم وتوسيع القاعدة الانتاجية، ومعالجة قضية البطالة خصوصا ما بين الخريجين من خلال اعتماد برامج إعادة صياغة المهارات والتوجه نحو التعليم المهني والتقني. 

 

كما بحث معهم إيجاد أفق للتعاون التنموي مع بنك الاستقلال للاستثمار والتنمية. 

 

وعبر اشتية عن شكره لفرنسا على دعم إقامة أحد كليات جامعة نابلس للتعليم المهني والتقني عبر وكالة التنمية الفرنسية، داعيا إلى مزيد من الدعم الفني والتقني للجامعة. 

 

واطلع رئيس الوزراء من لومبارد على برامج وشراكات المجموعة في فلسطين بما يشمل القروض والدعم الفني وبرامج الضمان الائتماني، وغيره.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022