اشتية خلال استقباله وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي
حل الدولتين بحاجة الى حماية اما بوقف الإجراءات الإسرائيلية أو الاعتراف بدولة فلسطين

19/01/2023

اشتية خلال استقباله وفدا من مجلس الشيوخ الأمريكي 

حل الدولتين بحاجة الى حماية اما بوقف الإجراءات الإسرائيلية أو الاعتراف بدولة فلسطين 

اشتية: العلاقات الثنائية ما بين فلسطين والولايات المتحدة يجب ألا تكون عبر إسرائيل 

 

شدد على ضرورة إعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس ووقف الإجراءات الأحادية 

 

 طالب رئيس الوزراء د. محمد اشتية اتخاذ خطوات جدية من أجل الحفاظ على حل الدولتين، "قائلا: حل الدولتين بحاجة الى حماية اما بوقف الإجراءات الإسرائيلية أو الاعتراف بدولة فلسطين". 

 

كما شدد رئيس الوزراء على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بشكل مباشر ما بين فلسطين والولايات المتحدة وأن لا تكون عبر إسرائيل، سواء من خلال إعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس، وإعادة الدعم الأمريكي المقدم للسلطة الفلسطينية لمواجهة الأزمة المالية التي تواجهها وتهددها بعدم القدرة على الإيفاء بالتزاماتها تجاه أبناء شعبنا، نتيجة القرصنة الإسرائيلية والاقتطاعات غير القانونية من أموالنا، والضغط على إسرائيل لوقف كافة إجراءاتها الأحادية وانتهاكاتها بحق أبناء شعبنا التي تقوض المشروع السياسي وحل الدولتين.

 

جاء ذلك خلال استقباله وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم الخميس في مكتبه برام الله.

 

وقال اشتية: "إسرائيل تضع العراقيل والمعيقات أمامنا وتحرمنا من استغلال مقدراتنا ومصادرنا الطبيعية خاصة في المناطق المسماة ج، ووضع العراقيل أمام تطوير البنية التحتية، وعدم سيطرتنا على معابرنا وحدودنا".

 

وأضاف رئيس الوزراء: "إسرائيل لم تعد تلتزم وتحترم الاتفاقيات الموقعة معها، وتحرمنا من حقنا في عقد الانتخابات في كافة أراضينا بما فيها القدس وفق ما عمل به سابقا، ونريد من الإدارة الأمريكية الضغط بهذا الاتجاه لضمان مشاركة أهلنا في القدس ترشحنا وانتخابا".

 

وتابع اشتية: "الإدارة الأمريكية حتى الآن لم تقدم مبادرة للسلام، ولم تقم بتعيين مبعوث خاص من أجل إعادة إحياء عملية السلام، ويجب العمل أكثر لمواجهة الأوضاع الصعبة المتدهورة والتي تشكل تحديا لكافة الأطراف، من أجل الحفاظ على حل الدولتين قبل فوات الأوان".

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022