اشتية يصل شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ

06/11/2022

اشتية يصل شرم الشيخ للمشاركة في قمة المناخ 

 

 وصل رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الأحد، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، للمشاركة في قمة الأمم المتحدة للمناخ Cop27 والتي تنطلق فعالياتها اليوم حتى 18 الجاري. 

 

وكان في استقبال اشتية الذي يترأس وفدا حكوميا رفيع المستوى، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية المصري عاصم الجزار، وسفير دولة فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح، ورئيس سلطة جودة البيئة نسرين التميمي. 

 

ويلقي رئيس الوزراء كلمة فلسطين أمام القمة التي تركز على التحديات البيئية التي يفرضها الاحتلال، ومساعي فلسطين في تنفيذ التزاماتها البيئية عبر مشاريع الطاقة المتجدد والمياه وغيرها. 

 

كما سيعقد رئيس الوزراء على هامش القمة لقاءات مع مسؤلين دوليين حول قضايا بيئية وسياسية ومن أجل حشد الدعم للقضية الفلسطينة. 

 

ويتضمن جدول أعمال الافتتاح الإجرائي، كلمة افتتاحية من ألوك شارما رئيس COP26، ومن ثم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ إلى جمهورية مصر العربية. 

 

ويشهد فعاليات قمة المناخ "المؤتمر السابع والعشرون للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27) حضور أكثر من 120 من قادة الدول، وبحضور 30 ألف شخص من شخصيات مرموقة وخبراء وفنيين في شؤون البيئة والمناخ حول العالم. 

 

ويأمل القائمون على المؤتمر الخروج بتوصيات، لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية - انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود والتكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022