اشتية يستقبل المدير التنفيذي في البنك الدولي ميرزا حسن
استعرض سير تنفيذ أجندة الإصلاح التي أقرتها الحكومة

14/09/2022

اشتية يستقبل المدير التنفيذي في البنك الدولي ميرزا حسن 

استعرض سير تنفيذ أجندة الإصلاح التي أقرتها الحكومة 

وثمن دعم البنك الدولي المستمر لفلسطين 

 

استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الأربعاء في مكتبه برام الله، المدير التنفيذي في البنك الدولي ميرزا حسن، والذي يشغل منصب عميد مجلس المديرين التنفيذيين بالبنك، بحضور ممثل البنك لدى فلسطين ستيفان إمبلاد. 

 

واستعرض رئيس الوزراء خلال الاجتماع أجندة الإصلاح الإداري والمالي التي أقرتها الحكومة، مشيرا الى أنه تم تنفيذ جزء من هذه الأجندة وجاري العمل على تنفيذ باقي الأجزاء، والتي تشمل الاستفادة الأمثل من الموارد المتاحة وزيادة الإيرادات وخفض النفقات، وإصدار العديد من القوانين العصرية بما يسهل على المواطنين ويتماشى مع تطورات العصر الحديث، في الطريق نحو الانفكاك التدريجي من العلاقة التي يفرضها واقع الاحتلال. 

 

كما اطلع اشتية السيد حسن على جهود الحكومة المبذولة في وقف القرصنة والنزيف المالي نتيجة الاقتطاعات الإسرائيلية من أموال المقاصة، لا سيما ملف التحويلات الطبية إلى إسرائيل وملف الكهرباء والمياه. 

 

وأكد رئيس الوزراء أن كل الإجراءات الذاتية لن تكون كافية لوضع حل نهائي للوضع المالي الصعب مع استمرار سيطرة الاحتلال على أرضنا ومقدراتنا وحدودنا، واستمرار اقتطاعاته غير القانونية من أموال الضرائب الفلسطينية، داعيا المجتمع الدولي ومؤسساته للاستمرار بدعم فلسطين والضغط على إسرائيل للالتزام بالاتفاقيات الموقعة. 

 

وثمن رئيس الوزراء دعم البنك الدولي المستمر وبشكل مستدام لفلسطين رغم كافة الظروف

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022