رئيس الوزراء يبحث مع صندوق النقد الوضع المالي وتحضيرات اجتماع المانحين

23/08/2022

رئيس الوزراء يبحث مع صندوق النقد الوضع المالي وتحضيرات اجتماع المانحين

 

محدودية الموارد سببها الظروف غير الطبيعية التي يفرضها واقع الاحتلال

على العالم تحميل إسرائيل المسؤولية عن احتلالها وإجراءاتها

 

أطلعه على سير العمل في تنفيذ أجندة الإصلاح الإداري والمالي

 

 استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للضفة الغربية وقطاع غزة ألكسندر تيمان، حيث بحثا تحضيرات اجتماع المانحين (AHLC) المزمع عقده الشهر القادم في نيويورك.

 

وجدد رئيس الوزراء تأكيده على أن الأزمة والوضع المالي الصعب الذي تمر به الحكومة هو بسبب انحسار الدعم الدولي لفلسطين، واستمرار الاقتطاعات الإسرائيلية الجائرة من أموالنا، بالإضافة إلى عدم قدرتنا للوصول إلى مقدراتنا واستغلالها خاصة في المناطق المسماة "ج".

 

وشدد اشتية على أن محدودية الموارد هي بسبب الظروف غير الطبيعية التي يفرضها علينا واقع الاحتلال، ويجب على المجتمع الدولي التعامل مع فلسطين بواقعية، وتحميل إسرائيل المسؤولية عن احتلالها وكافة أفعالها.

 

كما أكد رئيس الوزراء على أن اجتماع المانحين الذي سيعقد الشهر المقبل يجب أن يخرج بنتائج جادة وحقيقية على أرض الواقع، لإعادة إحياء الأمل لدى شعبنا، والتأكيد على أن المجتمع الدولي يقف الى جانب فلسطين.

 

كما وضع رئيس الوزراء الضيف في صورة سير العمل في تنفيذ أجندة الاصلاح الإصلاح الإداري، مؤكدا توفر الارادة السياسية الكاملة لتنفيذها.

 

ودعا رئيس الوزراء المؤسسات الدولية كصندوق النقد إلى تحري الحقائق في تقاريرها وعدم الخلط بين نقل الحقيقة واتخاذ المواقف السياسية، وإلى أن تجعل القانون الدولي والقرارات الأممية معيارها في قياس الأمور.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022