رئيس الوزراء يبحث مع وزير الخارجية النمساوي التعاون المشترك
دعا النمسا إلى تجسيد إيمانها بحل الدولتين بالاعتراف بفلسطين

26/04/2022

رئيس الوزراء يبحث مع وزير الخارجية النمساوي التعاون المشترك 

دعا النمسا إلى تجسيد إيمانها بحل الدولتين بالاعتراف بفلسطين 

 

اشتية: الوضع الاقتصادي والمالي الذي نعيشه مرتبط بإجراءات الاحتلال 

 

 بحث رئيس الوزراء د. محمد اشتية مع وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالنبرغ العلاقات الثنائية والتطورات السياسية، وذلك اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، بحضور وزير الخارجية رياض المالكي وممثلة النمسا لدى فلسطين استريد فين. 

 

وأطلع رئيس الوزراء شالنبرغ على آخر المستجدات والإجراءات الإسرائيلية على الأرض من تسارع لوتيرة الاستيطان وهدم البيوت والاستيلاء على الأراضي وتهويد القدس واستمرار الاقتحامات، والتي من شأنها أن تزيد حالة التوتر وتدمر حل الدولتين. 

 

ودعا رئيس الوزراء النمسا إلى تجسيد إيمانها بحل الدولتين بالاعتراف بفلسطين، مشيرا أن بديل حل الدولتين هو تكريس حالة الفصل العنصري التي نعيشها اليوم، والتي وثقتها عدة تقارير لمؤسسات دولية مرموقة. 

 

وقال رئيس الوزراء: "إن الوضع الاقتصادي والمالي الذي نعيشه اليوم مرتبط بإجراءات الاحتلال وسيطرته على مواردنا والاقتطاعات غير الشرعية من أموالنا، بالإضافة إلى تبعات وباء كورونا، والحرب في أوكرانيا". 

 

وثمن اشتية الدعم النمساوي في مختلف المجالات وموقفها الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، داعيا إلى تعزيز التعاون في مجال التدريب المهني ودعم جامعة نابلس للتعليم المهني والتقني.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022