رئيس الوزراء يبحث مع وزيرة التجارة الدولية الكندية التعاون الثنائي

15/03/2022

رئيس الوزراء يبحث مع وزيرة التجارة الدولية الكندية التعاون الثنائي 

 

دعا كندا للاعتراف بفلسطين لحماية حل الدولتين وتجسيد الإيمان بالقانون الدولي 

 

إسرائيل تمارس عنصريتها ضد الفلسطينيين بالواقع والتشريع 

بحث معها دعم برامج الحكومة لتمكين النساء ودمجهن في عملية التنمية 

 
بحث رئيس الوزراء د. محمد اشتية مع وزيرة التجارة الدولية وترويج الصادرات والأعمال الصغيرة والتنمية الاقتصادية ماري نغ، التطورات السياسية والتعاون الثنائي، وذلك اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، بحضور وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، وممثلة كندا لدى فلسطين روبين ويتلاوفر. 

 

ودعا رئيس الوزراء كندا للاعتراف بفلسطين لحماية حل الدولتين وتجسيد إيمانها بالقانون والقرارات الدولية، في ظل التدمير الممنهج الذي تمارسه إسرائيل لإمكانية إقامة دولة فلسطينية، من خلال التوسع الاستيطاني وعزل القدس وحصار غزة ومنع حرية الحركة بين المناطق الفلسطينية، بالإضافة إلى الجرائم اليومية من قتل واعتقال. 

 

وقال اشتية إن على المجتمع الدولي يجب أن يتوقف عن الكيل بمكيالين فيما يخص تطبيق القانون الدولي، واتخاذ إجراءات فعلية تجاه إجراءات إسرائيل التي تمارس عنصريتها ضد الفلسطينيين بالواقع وبالتشريع، مشيرا إلى التقارير الدولية أفادت بأن إسرائيل دولة فصل عنصري. 

 

وثمن رئيس الوزراء الدعم الكندي لفلسطين على صعيد العديد من القطاعات التنموية وقطاع العدالة والقضاء بالإضافة الى دعم الاونروا، مشيرا الى أهمية تعزيز الدعم الكندي بما يتماشى مع توجهات وخطط الحكومة للتنمية. 

 

وبحث رئيس الوزراء مع الوزيرة تقديم الدعم والمساعدة لبرامج الحكومة من أجل تعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتمكين النساء ودمجهن في عملية التنمية وخلق فرص العمل للشباب لا سيما للخريجين الجامعيين. 

 

من جانبها أكدت الوزيرة التزام بلادها الدائم بالسلام وحل الدولتين، وسعيها لإيجاد فرص للتعاون بين البلدين لا سيما خلق الشراكات بين الرياديين والقطاعين الخاصين في كندا وفلسطين.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022