رئيس الوزراء يبحث مع المفوض العام للأونروا الوضع المالي للوكالة واستدامة خدماتها

03/03/2022

رئيس الوزراء يبحث مع المفوض العام للأونروا الوضع المالي للوكالة واستدامة خدماتها 

أطلعه على الجهود الفلسطينية الرسمية في حشد التمويل اللازم للوكالة 

 

 بحث رئيس الوزراء د. محمد اشتية، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) فيليب لازاريني، ومستشار السياسات الاستراتيجية والدبلوماسية في الوكالة رونالد شتينغر، الوضع المالي الصعب الذي تواجهه "الأونروا" وما تعانيه موازنتها من عجز مالي، وذلك اليوم الخميس في مكتبه برام الله. 

 

وأطلع رئيس الوزراء لازاريني على الجهود الفلسطينية الرسمية في حشد التمويل اللازم للوكالة الدولية من أجل تمكينها من الاستمرار بتقديم خدماتها الأساسية لا سيما مجالي التعليم والصحة، والإغاثية الطارئة لأبناء شعبنا في مختلف أماكن وجودهم. 

 

وأطلع اشتية المفوض العام على ما تقدمه الحكومة الفلسطينية في المخيمات الفلسطينية بتناغم مع جهود الأونروا في سبيل توفير حياة كريمة للاجئين، منها دفع فاتورة الكهرباء ومشاريع البنية التحتية ودعم موازنات اللجان الشعبية وغيرها. 

 

وقال اشتية: "نعمل بشكل مشترك لضمان استمرارية برامج الأونروا، واستدامتها كمؤسسة دولية يستفيد منها أكثر من 5.5 ملايين لاجئ فلسطيني، حتى إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية وعودة اللاجئين". 

 

من جانبه أكد لازاريني على أهمية التنسيق المتواصل مع جميع المؤسسات الفلسطينية، لحشد الدعم المالي لمواصلة عمل الاونروا واستدامتها

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022