خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي الليبي
اشتية يعرب عن تقدير القيادة والشعب الفلسطيني للأشقاء في ليبيا على ما يقدمونه من دعم للقضية الفلسطينية

14/02/2022

 

خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي الليبي 

اشتية يعرب عن تقدير القيادة والشعب الفلسطيني للأشقاء في ليبيا على ما يقدمونه من دعم للقضية الفلسطينية 

المنفي: لا مجاملة في موضوع الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني وتقديم الدعم والإسناد له في المحافل الإقليمية والدولية 

 

طرابلس-مكتب رئيس الوزراء: التقى رئيس الوزراء د. محمد اشتية والوفد المرافق له، مساء اليوم الإثنين في العاصمة الليبية طرابلس، برئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، حيث وضعه في صورة آخر تطورات القضية الفلسطينية، والتحديات السياسية والاقتصادية التي يواجهها الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ناقلا إليه وللشعب الليبي الشقيق تحيات أخيه الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية. 

 

وأعرب رئيس الوزراء عن تقدير القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني للأشقاء في ليبيا على ما يقدمونه من دعم للقضية الفلسطينية، مشيدا بالموقف الليبي الرافض لمنح إسرائيل صفة العضو المراقب في الاتحاد الإفريقي. 

 

كما أشاد اشتية بالمعاملة التي تحظى بها الجالية الفلسطينية في ليبيا والتي تعامل معاملة الليبيين. 

 

وجدد المنفي موقف ليبيا الثابت من القضية الفلسطينية ورفضها الخضوع للضغوطات مهما كانت لثنيها عن مواصلة تقديم دعمها للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية. 

 

وقال المنفي: "لا مجاملة في موضوع الوقوف إلى جانب الحق الفلسطيني وتقديم الدعم والإسناد له في المحافل الإقليمية والدولية، وقد أوعزنا لسفاراتنا في جميع دول العالم لتبني الموقف الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة". 

 

ووصف المنفي زيارة رئيس الوزراء والوفد المرافق له لليبيا بالتاريخية، وأنها الأكثر أهمية من بين العديد من الزيارات التي قام بها المسؤولون والزعماء لليبيا مؤخرا. 

 

وأعرب رئيس الوزراء عن شكره للرئيس المنفي على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، والذي هو تعبير عن تكريم وحب الشعب الليبي لفلسطين وشعبها وقضيته العادلة، مؤكدا استعداد فلسطين لتقديم ما يتوفر لديها من خبرات للأشقاء في ليبيا في شتى المجالات التي يحتاجونها، معربا عن تمنياته باضطراد التقدم والازدهار والأمن والأمان للشعب الليبي الشقيق. 

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022