التقى نائب وزير الخارجية السويدي
اشتية يطالب أوروبا بالضغط على إسرائيل لإلزامها بالاتفاقيات الموقعة واحترام القانون الدولي

24/08/2021

التقى نائب وزير الخارجية السويدي 

بحث معه دعم برامج الحكومة لتمكين خريجي الجامعات 

اشتية يطالب أوروبا بالضغط على إسرائيل لإلزامها بالاتفاقيات الموقعة واحترام القانون الدولي 

 

التقى رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، نائب وزير الخارجية السويدي روبيرت ريدبرغ، حيث اطلعه على آخر المستجدات السياسية، وبحث معه تعزيز التعاون المشترك بين البلدين على صعيد العديد من القطاعات. 

 

وشكر اشتية رئيس الوزراء والحكومة والبرلمان والشعب السويدي على موقفها الثابت تجاه الحق الفلسطيني بإقامة الدولة وحق العودة، النابع من روح ايمان السويد بقيم العدالة والسلام وحماية القانون الدولي، بالإضافة الى دعم العديد من المشاريع التنموية في فلسطين. 

 

وجدد رئيس الوزراء تأكيده إصرار القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس لعقد الانتخابات الفلسطينية كبوابة لإنهاء الانقسام وإعادة الوحدة الوطنية، مشددا على ضرورة ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل للسماح بعقد الانتخابات في القدس كسائر الأراضي الفلسطينية. 

 

وطالب اشتية أوروبا بالضغط على إسرائيل لإلزامها باحترام وتطبيق الاتفاقيات التي وقعت معها، بالإضافة الى احترام القانون الدولي، للوصول الى انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس، مشيرا الى أهمية وضع أوروبا ثقلها الاقتصادي خلف ثقلها السياسي لجعل الاحتلال مكلفا. 

 

وبحث رئيس الوزراء مع الضيف سبل دعم السويد لمشاريع وبرامج الحكومة لدعم وتمكين خريجي الجامعات، بالإضافة الى عقد لجنة مشتركة بهدف تنسيق الدعم بما يتماشى مع الأولويات الحكومية وخطط التنمية القطاعية، وتعزيز المنتج الوطني بما يساهم في الانفكاك التدريجي عن الاحتلال.

آخر الاخبار

تقرير أداء الحكومة الثامنة عشرة
09/09/2021
اجتماع مجلس الوزراء في جلسته رقم (112)
09/06/2021
اجتماع مجلس الوزراء في جلسته رقم (110)
25/05/2021