خلال لقائه نظيره الكويتي
بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين

01/06/2021

خلال لقائه نظيره الكويتي 

بحث سبل تعزيز التعاون المشترك وعقد اللجنة المشتركة بين البلدين 

اشتية: الكويت تشكل عمقا تاريخيا في حماية مشروعنا الوطني 

  

التقى رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء خلال زيارته الرسمية الى الكويت، نظيره الكويتي صباح خالد الحمد الصباح في قصر بيان، بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين رياض المالكي، وسفير فلسطين لدى الكويت رامي طهبوب، وعدد من المسؤولين الكويتيين. 

 

وبحث اشتية مع نظيره الكويتي سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في العديد من القطاعات، بما يساهم في رفع الميزان التجاري، وسبل انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين، اضافة الى اوضاع الجالية الفلسطينية في الكويت، واستقدام عددا اكبر من المعلمين الفلسطينيين للعمل في الكويت. 

 

وقال رئيس الوزراء: "نعول على الكويت كثيرا، فهي بالنسبة لنا تشكل عمقا تاريخيا في حماية مشروعنا الوطني، ومنها ولدت ثورتنا، ونثمن موقفها الثابت تجاه القضية الفلسطينية". 

 

وجدد اشتية تاكيده على ضرورة ايجاد مسار سياسي يفضي لنيل حقوقنا الوطنية المشروعة، وملء الفراغ السياسي الحالي في ظل الزخم الدولي المتقدم تجاه القضية الفلسطينية، التي عادت لتكون على سلم اولويات العالم. 

 

ووضع رئيس الوزراء نظيره الكويتي في صورة الوضع السياسي والمالي، والمساعي المبذولة على الصعيد الدولي لاعادة اعمار قطاع غزة، وضمان عدم تكرار العدوان على اهلنا في القطاع، اضافة الى الانتهاكات الاسرائيلية في مدينة القدس والمقدسات، وباقي انحاء الضفة الغربية. 

 

بدوره اكد رئيس الوزراء الكويتي على ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وعقد اجتماع اللجنة المشتركة، مشددا على مواصلة بلاده تقديم كافة اشكال الدعم لفلسطين من خلال السلطة الوطنية.

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022