اشتية يستقبل المبعوث الأوروبي لعملية السلام

30/05/2021

 

أكد إصرار القيادة على عقد الانتخابات 

بحث معه ملف اعمار غزة وخلق مسار سياسي جاد 

اشتية يستقبل المبعوث الأوروبي لعملية السلام 

  

 استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الاحد في مكتبه برام الله، المبعوث الأوروبي الجديد لعملية السلام في الشرق الأوسط سفين كوبمانز، حيث بحث معه آخر تطورات ملف إعادة اعمار قطاع غزة، وإطلاق مسار سياسي جاد لإعادة احياء العملية السياسية. 

  

وشدد رئيس الوزراء على أهمية ملء الفراغ السياسي من خلال بلورة أوروبا مبادرة لإعادة احياء العملية السياسية، ومشاركة أطراف الرباعية الدولية فيها، بهدف إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس. 

  

وأشار اشتية الى انه تم تشكيل فريق تقني يعمل على ملف إعادة الاعمار، مؤكدا أهمية وجود ضمانات دولية بعدم تكرار العدوان الإسرائيلي وتدمير ما تم اعماره. 

  

وجدد رئيس الوزراء تأكيده إصرار القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على عقد الانتخابات، داعياً في هذا السياق المجتمع الدولي، لا سيما الدول الأوروبية، للضغط بشكل جدي على إسرائيل للسماح بعقدها في القدس ترشحا وانتخابا ودعاية، بهدف إعادة الوهج الديمقراطي ولتكون بوابة لإنهاء الانقسام وتجسيد الوحدة الوطنية. 

  

وقال اشتية: "على العالم اجمع خاصة أوروبا اتخاذ موقف حازم وجاد تجاه الاحتلال الإسرائيلي، لوقف التوسع الاستيطاني وانتهاكات الاحتلال بحق أبناء شعبنا، ومصادرة الأراضي، وتهجير الفلسطينيين من منازلهم خاصة في القدس، وجعل اسرائيل تدفع ثمن احتلالها للأرض الفلسطينية".

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022