اشتية يدعو البرتغال للاعتراف بالدولة الفلسطينية

22/12/2020

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية البرتغالي 

اشتية يدعو البرتغال للاعتراف بالدولة الفلسطينية 

 


استقبل رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية البرتغال اوغستو سانتوس سيلفا، بحضور وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني د. رياض المالكي، حيث بحث معه اخر التطورات والمستجدات السياسية. 

 

وشدد اشتية على أهمية كسر الامر الواقع وتطبيق دعوة البرلمان البرتغالي للحكومة الى الاعتراف بدولة فلسطين، لما فيه من حفاظ على حل الدولتين من التلاشي في ظل التوسع الاستيطاني الإسرائيلي الممنهج، والخطوات الإسرائيلية في تدمير أي فرصة لإقامة الدولة الفلسطينية. 

 

وأشار رئيس الوزراء الى ضرورة تشكيل تحالف دولي لإعادة احياء عملية السلام، ترأسه الرباعية الدولية، على أساس قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي لإنهاء الاحتلال وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية. 

 

وأكد اشتية على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيرا الى أهمية تعزيز التعاون المشترك ما بين البلدين على صعيد العديد من القطاعات، وتفعيل اللجان المشتركة بما يشمل رجال الاعمال والتبادل الأكاديمي والثقافي، بالإضافة الى تعزيزها على المستوى الشعبي ومؤسسات المجتمع المدني. 

 

من جانبه أكد اوغتسو على دعم بلاده لحل الدولتين وأن أوروبا ستعمل على انجاز ذلك، بالإضافة الى علاقات الصداقة التي تربط البلدين

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022