توقيع اتفاقيات تجديد منح من الهند بقيمة 36.1 مليون دولار لصالح التعليم والصحة والمطبعة الوطنية

29/09/2020

برعاية وحضور رئيس الوزراء 

تسليم سند ملكية ارض لبناء سفارة هندية في فلسطين 

توقيع اتفاقيات تجديد منح من الهند بقيمة 36.1 مليون دولار لصالح التعليم والصحة والمطبعة الوطنية 

 

برعاية وحضور رئيس الوزراء د. محمد اشتية، تم توقيع اتفاقيات تجديد منح من جمهورية الهند بقيمة 36.1 مليون دولار، اليوم الثلاثاء في مكتب رئيس الوزراء برام الله. 

 

وسلم وزير الخارجية رياض المالكي ممثل الهند سونيل كومار قبيل توقيع الاتفاقيات، سند ملكية ارض مقدمة من دولة فلسطين لجمهورية الهند من اجل بناء مقر لسفارة الهند بشكل مؤقت الى حين إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وتكون مقر السفارة فيها. 

 

ووقع الاتفاقية الأولى وزير التربية والتعليم مروان عورتاني، مع ممثل الهند سونيل كومار، لبناء مدرسة في قرية مثلث الشهداء بمحافظة جنين في بقيمة مليون دولار، وبناء مدرسة للبنات في قرية طمون بمحافظة طوباس بقيمة 1.1 مليون دولار. 

 

ووقع الاتفاقية الثانية وزيرة الصحة مي كيلة مع ممثل الهند، لإنشاء مستشفى هندي فلسطيني فائق التخصص، لجراحة العظام وطب الأطفال وأمراض النساء والطب الباطني الذي سيتم تصميمه لتلبية جميع احتياجات المرضى تحت سقف واحد، في الدوحة بمحافظة بيت لحم، بقيمة 29 مليون دولار. 

 

ووقع الاتفاقية الثالثة المشرف العام على الاعلام الرسمي احمد عساف مع ممثل الهند، لشراء معدات وآلات للمطبعة الوطنية الجديدة، بقيمة 5 مليون دولار. 

 

وقال رئيس الوزراء: " نتقدم بجزيل الشكر لجمهورية الهند الشقيقة، فعلاقتنا مع الهند تاريخية منذ زمن الرئيس الراحل أبو عمار واستكملها الرئيس أبو مازن، ونأمل استمرار أواصر الصداقة ما بين البلدين". 

 

من جانبه قال ممثل الهند: "هذه منح أعلن عنها خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي الى فلسطين واليوم نجدد توقيع هذه الاتفاقيات، وسنستمر بدعم فلسطين على كافة المستويات". 

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022