الحكومة والوكالة الفرنسية للتنمية توقعان اتفاقية مشروع للمياه والزراعة في قطاع غزة

22/09/2020

برعاية وحضور رئيس الوزراء 

  

بتمويل من صندوق المناخ الأخضر بقيمة 24 مليون يورو 

الحكومة والوكالة الفرنسية للتنمية توقعان اتفاقية مشروع للمياه والزراعة في قطاع غزة 

  

 برعاية وحضور رئيس الوزراء د. محمد اشتية، وقعت الحكومة ممثلة بوزراء المالية شكري بشارة، والزراعة رياض العطاري، ورئيس سلطة المياه مازن غنيم، والوكالة الفرنسية للتنمية ممثلة بمديرتها في فلسطين كاثرين بونو اتفاقية مشروع للمياه والزراعة في قطاع غزة ممول من صندوق المناخ الأخضر، بقيمة بلغت 24 مليون يورو. 

  

جاء ذلك اليوم الثلاثاء في مكتب رئيس الوزراء بمدينة رام الله، بحضور القنصل الفرنسي العام في القدس رينيه تروكاز، ورئيس سلطة جودة البيئة جميل مطور، ومن منظمة الأغذية والزراعة الفاو شيرو فيوريللو. 

  

ويهدف المشروع الى الحد من تأثيرات ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض معدلات الامطار وارتفاع مستوى الجفاف بسبب التغييرات المناخية، وذلك بالاستفادة من كميات إضافية من مصادر مياه بديلة يمكن استخدامها للزراعة المستدامة، لدى السكان الأكثر عرضة للخطر في قطاع غزة. 

  

وقال رئيس الوزراء: "المشروع مهم بالنسبة لنا وهي المرة الأولى التي تستفيد فيه فلسطين من هذا الصندوق، وقد جاء في توقيت مناسب ومهم، واشكر كافة الطواقم القائمة عليه". 

 

وأضاف اشتية: "نحن نموذج يحتذى به في العالم العربي بحفاظنا على البيئة، واهمية هذا المشروع يكمن بانه مخصص لقطاع غزة، لأنه يحتاج الى المياه والكهرباء والزراعة وسنبقى أوفياء بتوجيه من السيد الرئيس محمود عباس لأهلنا في القطاع". 

  

من جانبه جدد القنصل الفرنسي تأكيده على التزام بلاده بمواصلة تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، من خلال المشاريع التنموية التي تجلب الاستقرار والسلام وتحسين حياة المواطنين. 

 

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022