اشتية: الحكومة رصدت 100 مليون دولار لدعم الشباب بمشاريع تبدأ هذا العام

25/02/2020

خلال لقائه وفدًا شبابيًا رياديا 

اشتية: الحكومة رصدت 100 مليون دولار لدعم الشباب بمشاريع تبدأ هذا العام 

 

 

 بحث رئيس الوزراء د. محمد اشتية مع وفد شبابي ريادي من مؤسسي الشركات الناشئة، تعزيز فرص هذا النوع من الشركات وتسهيل مهمتها وتعميم التجربة في فلسطين، وذلك اليوم الثلاثاء في مكتبه برام الله، بحضور وزير الريادة والتمكين اسامة السعداوي. 

 

وأشار اشتية الى عام 2020 سيكون عام الشباب الفلسطيني، وان الحكومة رصدت مبلغ 100 مليون دولار لدعم الشباب الفلسطيني في مختلف القضايا، بمشاريع لهم ستبدأ هذا العام. 

 

وقال رئيس الوزراء: "سنعمل على اعادة صياغة المنظومة التعليمية وربطها بسوق العمل، وسيتم قريبا انشاء الكلية الجامعية للتدريب المهني والتقني، بالإضافة الى البدء ببرنامج تدريبي على برمجة الحاسوب بهدف إعادة توجيه تخصصات خريجي الجامعات العاطلين عن العمل". 

 

وأضاف اشتية: "نقوم حاليا بمراجعة قانون الشركات واعادة النظر فيه، من اجل الوصول الى قانون عصري يسهل تنظيم تسجيل وعمل الشركات الناشئة، وتشجيع الريادة بين صفوف الشباب". 

 

وتابع رئيس الوزراء: "نريد تعميم قصص النجاح لهذه الشركات والبناء عليها، وتشجيع الشباب الفلسطيني على الإبداع ومواكبة التطور التكنولوجي". 

 

واطلع رئيس مؤسسة (MENA Catalyst) غسان عمايرة، رئيس الوزراء على مجال عمل الشركات الريادية التي تكوّن هذا التجمع، إذ يتشكل من 40 شركة تشغّل نحو 400 موظفا وتدر أرباحا سنوية بقيمة 8.5 مليون دولار، وتعمل ضمن شراكات مع فلسطينيي الشتات وفي أسواق متنوعة حول العالم.

 

كما استمع رئيس الوزراء من عدد من الشباب والشابات عن مشاريعهم ونجاحاتهم، بالإضافة الى المشاكل والصعوبات التي تواجه عملهم

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022