اشتية يتفقد التجهيزات ومراكز الحجر الصحي في أريحا للقادمين من الصين والدول المصابة بالفيروس

21/02/2020

أكد أنه لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس "كورونا المستجد" وجهوزية طواقم الصحة لمواجهته 

اشتية يتفقد التجهيزات ومراكز الحجر الصحي في أريحا للقادمين من الصين والدول المصابة بالفيروس 

 

أكد رئيس الوزراء د. محمد اشتية أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في فلسطين سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، وأن الحالات التي تم وضعها تحت الحجر في أريحا هي فقط من باب الاحتياط، مشيرا إلى أن طواقم وزارة الصحة على أتم الجاهزية لمواجهة هذا المرض. 

 

جاء ذلك خلال تفقده اليوم الجمعة، مركز الحجر الصحي الذي أقامته وزارة الصحة في أريحا، للتعامل مع المسافرين القادمين من الصين والدول التي انتشر فيها فيروس كوفيد-19"كورونا المستجد". 

 

ورافق اشتية خلال جولته أمين سر اللجنة التنفيذية صائب عريقات، ومحافظ محافظة اريحا والاغوار جهاد ابو العسل، ووزيرة الصحة مي كيلة، ورئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال توفيق الطيراوي، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية والمؤسسة الأمنية في المحافظة. 

 

وقال رئيس الوزراء: "بتوجيهات من الرئيس محمود عباس جئنا لأريحا لنتابع عن كثب كافة التجهيزات للتعامل مع كافة المسافرين القادمين من الصين والدول التي انتشر فيها الفيروس، ونشكر المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية مصر على تعاونهما معنا بخصوص مواجهة هذا المرض، حيث عملنا على تجهيز معبر رفح مثلما جهزنا أريحا بعيادات الفحص الأولي ومراكز الحجر الصحي". 

 

وقدم اشتية شكره للواء توفيق الطيراوي لتوفيره أكاديمية "فتح" بالقرب من جامعة الاستقلال لصالح وزارة الصحة، وذلك من أجل استخدامها في الحجر الصحي. 

آخر الاخبار

بيان إعلامي للإطلاق الرسمي لمنظومة الخدمات الحكومية الإلكترونية "حكومتي"
29/12/2022
سيادة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يترأس جلسة مجلس الوزراء الاسبوعية
29/06/2022
مجلس الوزراء يصادق على حزمة من المشاريع التنموية والتطويرية في محافظة طوباس
25/01/2022