اجتمع مع فعاليات المحافظة وافتتح المبنى الجديد لمقاطعة جنين
زار الجامعة العربية الأمريكية

24/11/2019

اجتمع مع فعاليات المحافظة وافتتح المبنى الجديد لمقاطعة جنين  

زار الجامعة العربية الأمريكية 

 

اشتية يضع حجر الأساس لمدرسة ياسر عرفات ويعلن عن رزمة مشاريع في جنين

 

 افتتح رئيس الوزراء د. محمد اشتية، اليوم الأحد، المبنى الجديد لمقاطعة جنين بعد تأهيله، بحضور محافظ جنين أكرم الرجوب، وعدد من الوزراء، والقائم بأعمال ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، توماس نيكلسون، وممثلين عن مؤسسات وفعاليات المحافظة، وقادة المؤسسة الأمنية في المحافظة. 

 

وشكر اشتية الاتحاد الأوروبي على الدعم الذي قدمه لهذا المشروع، قائلا: "الاتحاد الأوروبي شريك لنا ليس بالمباني، وليس فقط بما يقدمه من مساعدات تصل الى أكثر 500 مليون دولار سنويا، بل شريك لنا في العدالة والسلام وإنهاء الاحتلال". 

 

وأضاف رئيس الوزراء: "هذا المشروع اليوم ضمن مشاريع عديدة يقدمها الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع السلطة، وافتتحنا اليوم هذا الصرح بتكلفة 11 مليون يورو، باسم السيد الرئيس محمود عباس الذي كان يود ان يكون معنا". 

 

وتابع اشتية: "أحيي أبناء مؤسستنا الأمنية لحفظهم الامن والمواطنين وممتلكاتهم، واوجه رسالة لهم بأن نضالنا ضد الاحتلال سياسي، وعلى الأرض، ونضالنا أيضا قانوني وأخلاقي، وسلوكياتنا أمام المواطن مهمة جدا، ليشعر الإنسان أنه في وطنه ويشعر بالأمن". 

 

من جانبه أكد نيكلسون أن موقف الاتحاد الأوروبي ثابت لا يتغير مهما تغيرت المعايير ومواقف الآخرين من حق شعبنا بإقامة دولته المستقلة كباقي شعوب الأرض. مُجددا رفض الاتحاد الأوروبي استمرار الاحتلال والاستيطان الذي كان ولا يزال غير قانوني وغير شرعي، مشددا على مواصلة دعم حقوق شعبنا. 

 

وكان رئيس الوزراء اجتمع مع قادة المؤسسة الأمنية وإقليم حركة فتح في محافظة جنين، بحضور المحافظ أكرم الرجوب، في مقر المحافظة، حيث اطلع على أوضاع المحافظة واهم احتياجاتها، إضافة الى الوضع الأمني فيها. 

 

والتقى اشتية بمؤسسات وفعاليات محافظة جنين في المركز الكوري بمدينة جنين، حيث استعرض آخر مستجدات الوضع السياسي، وخطط الحكومة المبنية على التنمية بالعناقيد. 

 

واعلن رئيس الوزراء عن رزمة من المشاريع ستنفذها الحكومة في المحافظة، أبرزها إنشاء مستشفى جديد، واستكمال تأهيل شارع جنين حيفا، اضافة الى استكمال العمل لإنجاز مشروع منتزه بيسان، والذي يعتبر متنفسا لأهالي مخيم جنين والمنطقة. 

 

ووضع اشتية حجر الأساس لمدرسة الشهيد ياسر عرفات، واختتم رئيس الوزراء جولته في المحافظة بزيارة الى الجامعة العربية الامريكية، التقى خلالها رئيس الجامعة علي زيدان ابو زهري وكادر الجامعة، اضافة الى مجلس اتحاد الطلبة وعدد من طلبة الجامعة من أهلنا في أراضي العام 48

آخر الاخبار

ترأس رئيس الوزراء وزير الداخلية د. محمد اشتية، اليوم الثلاثاء في مقر وزارة الداخلية اجتماعا للمجلس ا..
19/11/2019
أكد رئيس الوزراء د. محمد اشتية جدية القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس بضرورة عقد الانتخا..
05/11/2019
خلال لقائه وفدا من سياسيين استراليين، اشتية: الاحتلال يدمر حل الدولتين وعلينا التوجه لمعالجة القضايا..
30/10/2019